اتّخذ المدرب غاريث ساوثغيت قراراً مفاجئاً باستبعاد جناح مانشستر سيتي جاك غريليش من القائمة النهائية لمنتخب إنكلترا المستدعاة إلى كأس أوروبا 2024 لكرة القدم اليوم الخميس، بعد أداءٍ مخيّبٍ للآمال في النصف الثاني من الموسم.
ودفع غريليش (28 عاماً) ثمن التراجع الكبير في مستواه بعد انتصاف الموسم وبات النجم الأكبر المستبعد من قائمة الـ33 لاعباً الأوليّة التي تقلّصت إلى 26 اليوم.

ولم يعتمد الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي على غريليش في نهائي كأس إنكلترا الذي خسره أمام الغريم مانشستر يونايتد في أيار/مايو الماضي، فبقيَ على مقاعد الاحتياط كما في مباراة حسم لقب الدوري أمام وست هام في المرحلة الأخيرة، وقبلها بمواجهة توتنهام أيضاً.

ودخل غريليش في الدقيقة 61 من مباراة فوز إنكلترا على البوسنة والهرسك ودياً 3-0 الإثنين، لكن مشاركته لم تكن كافية لإقناع ساوثغيت بإعطائه مكاناً في تشكيلته النهائية.

ولم يكن غريليش الاسم الكبير الوحيد المستبعد، إذ غاب قلب دفاع يونايتد هاري ماغواير وصانع ألعاب توتنهام جيمس ماديسون.

ولم يتمكّن ماغواير من إثبات تعافيه بدنياً بعد معاناته من إصابةٍ في ربلة الساق، فيما جاء قرار استبعاد ماديسون بعد تراجع مستواه في نهاية الموسم.

وانضم كل من مدافع إيفرتون جاراد برانثويت، لاعب وسط ليفربول كورتيس جونز، حارس بيرنلي جيمس ترافورد ومدافع ليفربول جاريل كوانساه إلى قائمة اللاعبين السبعة المستبعدين من القائمة النهائية.