أقال ديترويت بيستونز مدربه مونتي وليامس بعد موسم سيّئ في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين مني خلاله بـ68 خسارة بينها 28 متتالية مقابل 14 انتصاراً فقط طوال الموسم.وقال مالك بيستونز توم غوريس في بيان: "من الصعب اتخاذ مثل هذه القرارات، وأريد أن أشكر مونتي على عمله الجاد وتفانيه".
وأضاف: "يواجه العمل التدريبي العديد من التحديات الديناميكية التي تظهر خلال الموسم، ودائماً ما يتعامل مونتي مع تلك التحديات بحيوية. ومع ذلك، بعد مراجعة أدائنا بعناية، وتقييم وضعنا الحالي كمنظمة، سنرسم مساراً جديداً للمضي قدماً".
وتُعد سلسلة بيستونز بخسارة 28 مباراة متتالية في منتصف الموسم الأطول في موسم واحد على الإطلاق في تاريخ الدوري.
وحلّ بيستونز في المركز الأخير ضمن ترتيب المنطقة الشرقية بأسوأ رصيد في الموسم (14 فوزاً مقابل 68 خسارة).
وأقيل وليامس الذي عمل سابقاً مدرباً لنيو أورليانز بيليكانز وفينيكس صنز، بعد عام واحد من توقيعه على عقد خيالي يمتد لستة أعوام مقابل 78.5 مليون دولار أميركي وهو العقد الأكبر لأي مدرّب في تاريخ الـ"أن بي ايه".
وذكر موقع "إي أس بي أن" أنّ بيستونز سيوفّر حوالى 65 مليوناً المتبقية في عقده.
وكان هدف غوريس من التعاقد مع وليامس الذي اختير أفضل مدرب لعام 2022 في الدوري خلال قيادته صنز، إعادة إحياء التشكيلة اليافعة في الفريق بقيادة النجم الكرواتي بويان بوغدانوفيتش.
لكن في موسمه الأول على رأس الفريق حقّق بيستونز سجلاً أكثر سوءاً من موسم 2022-2023 الذي فاز فيه 17 مرة فقط مقابل 65 خسارة والتي استقال عقبها المدرب دواين كايسي.