تعاقد نادي نيس الفرنسي لكرة القدم اليوم الخميس مع مدرّب لنس السابق فرانك إيز للإشراف عليه، خلفاً لنظيره الإيطالي فرانتشيسكو فاريولي. ووقّع إيز (53 عاماً) عقداً مدته ثلاث سنوات مع نيس المدعوم من شركة إنيوس بعدما غادر لنس مع نهاية الموسم المنصرم. وقال فلوريان موريس الذي عُيّن في منصب المدير الرياضي الخميس بدلاً من فلوران غيزولفي المنتقل إلى روما الإيطالي: «فرانك مدرّب معروف ويتمتع بثروة من المهارات ورؤية عالمية مستمدة من خبرته الواسعة، سواء على الصعيد الاحترافي أو في التدريب». وتابع: «نعتقد أنه الشخص المثالي لمواصلة مشروع النادي والارتقاء بنا إلى المستوى التالي».من ناحيته، قال إيز عن انتقاله إلى نيس «لقد كنت مقتنعاً بالمشروع». وتابع المدافع السابق: «لقد توصلنا إلى اتفاق بسرعة لأننا نريد العمل بسرعة».
وقاد إيز فريقه السابق لنس للتأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، ونال جائزة أفضل مدرّب في الدوري الفرنسي لموسم 2022-2023.
وبعدما حلّ سابعاً لموسمين توالياً في «ليغ 1» نال لنس الوصافة الموسم الماضي، ما سمح له بخوض دوري الأبطال، إذ حلّ ثالثاً في المجموعة الثالثة وأكمل موسمه القاري في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، لكن الرحلة كانت قصيرة بعد الخروج من الملحق الفاصل على يد فرايبورغ الألماني.
ويشارك نيس في مسابقة «يوروبا ليغ» الموسم المقبل بعدما احتل المركز الخامس في «ليغ1» تحت قيادة فاريولي الذي يخوض مغامرة جديدة بدوره مع أياكس الهولندي بعد موسم فقط مع الفريق.