أعلن نادي أستون فيلا التعاقد مع الهولندي ذي الأصول المغربية أنور الغازي على سبيل الإعارة لموسم واحد حيث يسعى النادي الإنكليزي لتدعيم صفوف الفريق الأول، دون الإفصاح عن أي تفاصيل مالية، بحسب ما جاء على موقع النادي الالكتروني.

وقال الغازي للموقع: «أشعر بالسعادة للانضمام إلى هذا النادي الكبير، وبرغبة كبيرة لخوض هذه التجربة».
وبدأ أنور الغازي (23 عاماً) مسيرته في أكاديمة أياكس أمستردام الهولندي، وتم تصعيده للفريق الأول وخاض معه قرابة الـ 70 مباراة، ثم انضم لليل الفرنسي في 2017.
ويلعب أستون فيلا في الدرجة الأولى الإنكليزية وكان قريباً من الصعود للدوري الممتاز «البريميرليغ» الموسم الماضي، إذ يسعى في الموسم الحالي إلى معاودة المحاولة من جديد بحثاً عن العودة إلى دوري الأضواء.
في إسبانيا، ضم فياريال الكولومبي كارلوس باكا دون الإفصاح عن قيمة الصفقة، وقال النادي في بيانه عبر موقعه الإلكتروني إن باكا سيستمر مع «الغواصات الصفراء» حتى عام 2022 بعد فترة الإعارة التي خاضها مع ميلان الإيطالي.
وفي مؤتمر تقديمه، قال اللاعب: «أردت فعلاً العودة من اليوم الذي غادرت فيه للإعداد لكأس العالم الأخيرة في روسيا، كان إيماني دائماً أن بيتي سيكون فياريال، يسعدني أن أكون هنا مرة أخرى وأتوق إلى تقديم أفضل ما لدي».
وشارك باكا (31 عاماً) مع منتخب كولومبيا في 44 مباراة دولية أحرز خلالها 14 هدفاً، فيما بدأت مسيرته الاحترافية مع أتلتيكو جونيور الكولومبي، ولعب لكلوب بروج البلجيكي، وإشبيلية الإسباني وأخيراً ميلان.
وفي سياق متصل، يسعى فريق بوروسيا دورتموند الألماني للتعاقد مع المهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي من ليفربول الإنكليزي بحسب ما جاء في وسائل الإعلام الإنكليزي.
وقالت بعض وسائل الإعلام إن أوريجي خارج حسابات المدرب الألماني يورغن كلوب للموسم المقبل، حيث يعتمد الأخير على الثلاثي الهجومي ساديو ماني، محمد صلاح وروبرتو فيرمينيو، مشيرةً إلى أن النادي الألماني يسعى لضم اللاعب بمقابل مالي أقل من 30 مليون يورو الذي يطلبه ليفربول لضم اللاعب.

جدد يوفنتوس لميراليم بيانيتش حتى عام 2023(أرشيف)

في ألمانيا أيضاً وضع غريم دورتموند بايرن ميونخ ضم باولو ديبلا الأرجنتيني هدفاً له في سوق الانتقلات الحالية، وقالت صحيفة «بيلد» الألمانية، إن البايرن بدأ في وضع خطته لتحضير الفريق للمنافسات في السنوات المقبلة، خاصة مع اقتراب رحيل الثنائي الهولندي أرين روبن والفرنسي فرانك ريبيري مع نهاية الموسم الجاري.
وأشارت الصحيفة إلى أن يوفنتوس لن يتنازل عن مبلغ 100 مليون يورو لترك اللاعب ورحيله خلال الانتقالات الصيفية المقبلة، وقد يزيد المبلغ تبعاً لرغبة الأندية في التعاقد معه ومدى تألقه الموسم الجديد. ولعب ديبالا قرابة الـ 141 مباراة مع يوفينتوس نجح في تسجيل 68 هدفاً وصنع 25.
في تورينو أيضاً، جدد يوفنتوس لزميل ديبالا ميراليم بيانيتش حتى عام 2023، وقال اللاعب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أنا سعيد للغاية بتمديد عقدي مع هذا النادي العظيم»، في الوقت الذي كانت العديد من التقارير الإيطالية تشير إلى رحيل اللاعب عن النادي الإيطالي في ظل اهتمام العديد من الأندية بضم اللاعب في مقدمتهم برشلونة وريال مدريد الإسبانيين، وتشيلسي الإنكليزي.
وقطع «اليوفي» بذلك الطريق على أندية أوروبا الراغبة في ضم اللاعب ليبقى لفترة أطول مع السيدة العجوز.
وفي العاصمة الكتالونية برشلونة، فتح «البلاوي غرانا» باب الرحيل أمام اللاعب الكرواتي إيفان راكيتيتش في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.
وقالت التقارير الإسبانية إن برشلونة يرفض رفع راتب اللاعب وتحسين عقده بناءً على الطلب الذي تقدم به، في ظل رغبة النادي ضبط سقف الرواتب داخل الفريق.
وأشارت إلى أن النادي أبلغ اللاعب أنه لن يتمكن من رفع عقده أو تعديله مما يتيح الفرصة له للرحيل في حال ما حصل على عرض كبير بقيمة شرطه الجزائي المقدر بـ125 مليون يورو.
وأفادت تقارير فرنسية أن باريس سان جيرمان قد دخل في مفاوضات مع اللاعب من أجل الحصول على خدماته الصيف الماضي، ولكنها لم تنجح،وينتهي عقد راكيتيتش مع برشلونة في صيف 2021.