استهلّ نادي بايرن ميونخ الألماني مشواره في كأس ألمانيا بفوزٍ صعبٍ على مضيفه دروشتيرسن أسل بهدفٍ دون مقابل. هدف المباراة الوحيد جاء بقدم المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بعد أن تابع تسديدة زميله ليون غوريتسكا ليسكنها الشّباك في الدّقيقة 81 من عمر المباراة. وبعكس المتوقع، لم تكن المواجهة سهلة للعملاق البافاري، إذ تميّزت المباراة بالنديّة بين الطرفين، حيث استطاع أبناء قرية دروشتيرسن الّتي يبلغ عدد سكّانها 11500 نسمة، أن يصلوا إلى مرمى مانويل نويير في أكثر من مناسبة، إلّا أنّ الحارس الألماني تمكّن من الحفاظ على نظافة شباكه حتى نهاية اللقاء. الفوز «الباهت» لبايرن ميونيخ على نادٍ يلعب في دوري الدرجة الرابعة الألمانية، ومعظم لاعبيه من أصحاب المهن الذين يمارسون كرة القدم كهواية، كان مادّة دسمة للصحافة الألمانية، التي بدت غير مقتنعة بأداء النادي البافاري، خاصة أنه مطالب هذا الموسم بالمنافسة على المستوى الأوروبي.

ويظهر أنّ كبير ألمانيا يعاني من عدم وجود توازن داخل منظومته، فبعد أن فاز البايرن بنتيجة 5-0 بكأس السّوبر الألماني على حساب آينتراخت فرانكفورت قبل أيّام، ظهر في مباراة الكأس وكأنّه يعاني من انعدام التوازن، وعدم القدرة على ربط الخطوط، علماً بأنّ المدرّب نيكو كوفاتش، بدأ المباراة بلاعبين أساسيين على غرار الهولندي آريين روبين، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والحارس المخضرم مانويل نويير، إضافة إلى الفرنسي فرانك ريبيري، ويبدو أنّ المدرّب نيكو كوفاتش لم يجد تشكيلته المثاليّة الّتي تتوافق مع أفكاره بعد، حيث لا يزال المدرّب الكرواتي ـ الألماني يدخل بأسماء جديدة في كلّ مباراة. وتشير الأخبار إلى أنّ المدرّب الجديد ينوي إشراك سولي على حساب بواتينغ أو هاملز في المباريات المقبلة لقدرة اللّاعب على بناء الهجمة من الخلف، وذلك بحسب ما تحدثت الصحافة الألمانية. وعقب المباراة، عبّر سكّان دروشتيرسن عن سعادتهم بزيارة بايرن ميونيخ، وقالوا إنّ «المباراة الّتي جمعتنا بالعملاق البافاري مثّلت مباراة القرن»، والخسارة أمامه بنتيجة 1-0 فقط بمثابة المعجزة.
في كأس ألمانيا أيضاً، كانت هناك مفاجأة تمثلت بخروج حامل اللّقب آينتراخت فرانكفورت، الذي دربه نيكو كوفاتش سابقاً، من الكأس بعد خسارته بنتيجة 2-1 أمام فريق أولم الناشط في دوري الدّرجة الرّابعة أيضاً، فيما كانت باقي المباريات عاديّة، حيث استهلّ كلّ من هوفنهايم وفيردر بريمن مشواريهما بفوزين عريضين بنتيجة 6-1 لكلّ منهما، وذلك على حساب كلّ من كايزرسلاوترن وفورماتيا فورمرس.