()
اختتم قائد ونجم منتخب لبنان لكرة القدم حسن معتوق مشواره الدولي بأفضل طريقة ممكنة بقيادته بلاده إلى فوزٍ كبير على بنغلادش (4 ـ 0)، في ختام مبارياته ضمن المجموعة التاسعة للتصفيات الآسيوية المزدوجة.
المباراة التي أقيمت على استاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، كانت الأخيرة لمعتوق الذي تمّ تكريمه قبل بداية اللقاء الذي حمل الرقم 123 له على الساحة الدولية، وقد تسلّم قميصاً خاصاً زُيّن بهذا الرقم، ودرعاً تقديرياً، إضافةً إلى باقة من الورود قدّمها إليه رفاقه في المنتخب.
()

ورفض الرقم 7 ترك منتخبه من دون حمله إلى انتصار عريض، فسجّل «هاتريك» ليرفع عدد أهدافه الدولية إلى 26 هدفاً، معزّزاً رقمه كأفضل هدّافٍ في تاريخ المنتخب الوطني.
سجل حسن معتوق هدفه الـ26 وعزز رقمه كهداف تاريخي للمنتخب اللبناني


وفي وقتٍ سيطر فيه لبنان على غالبية فترات اللقاء وسط محاولاتٍ خجولة لخصمه، افتتح معتوق التسجيل في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء، قبل أن يضيف نادر مطر الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع بكرة وصلته إلى داخل منطقة الجزاء فسدّدها من مسافة قريبة إلى الشباك.
وسطّر معتوق نهايةً مثالية لمسيرته مع المنتخب قبل خروجه في الدقيقة 62 على وقع تصفيق جمهور المنتخبين له، فقد سجّل هدفين في خلال 10 دقائق (50 و60) بعد تمريرتين حاسمتين من كريم درويش سدّدهما بطريقةٍ جميلة إلى الشباك، ليوقّع على «هاتريك».
وبهذه النتيجة ضمن لبنان المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، ليكون بالتالي في المستوى الأول للقرعة الخاصة بالتصفيات الآسيوية التي ستنطلق في 25 آذار 2025، حيث ستوزع المنتخبات وعددها 24 منتخباً على 6 مجموعات يتأهل منها أصحاب الصدارة إلى نهائيات البطولة القارية.
مثّل لبنان: الحارس مصطفى مطر، واللاعبون حسين زين (ماهر صبرا 42)، قاسم الزين، نصار نصار، جهاد أيوب، محمد حيدر (علي الحاج 71)، نادر مطر، علي طنيش، كريم درويش (دانيال لحود 71)، حسن معتوق (حسن سرور 62)، عمر شعبان (ليوناردو شاهين 62).