حصلت اليابانية ناومي أوساكا، إحدى بطلات البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، على بطاقة دعوة للمشاركة في القرعة الرئيسية في بطولة ويمبلدون الشهر المقبل، إلى جانب ثلاث بطلات أخريات. وستكون أوساكا (26 عاماً)، المصنفة أولى عالمياً سابقاً والفائزة مرتين ببطولتي أستراليا والولايات المتحدة المفتوحة، في القرعة الرئيسية لبطولة ويمبلدون للمرة الأولى منذ خمس سنوات بعد أن أصبحت أمّاً. والأمر عينه ينطبق على الدنماركية كارولاين فوزنياكي، بطلة أستراليا المفتوحة السابقة، والتي تصدّرت التصنيف العالمي سابقاً.ويتم منح بطاقات الدعوة عموماً لللاعبين أو اللاعبات الذين لم يحصلوا على تصنيف مرتفع بما يكفي للتأهل مباشرة إلى القرعة الرئيسية. وقالت فوزنياكي التي شعرت بخيبة أمل لغيابها عن المشاركة ببطاقة دعوة في بطولة فرنسا المفتوحة: "لديّ الكثير من الذكريات الخاصة هنا. لقد فزت ببطولة ويمبلدون للناشئات عام 2005، لذا فقد مضى وقت طويل. هناك شيء مميز للغاية في اللعب على الملعب الرئيسي في ويمبلدون بحيث لا يمكنك تكراره في أي مكان آخر".
وحصلت الألمانية أنجيليك كيربر، بطلة ويمبلدون 2018 والمصنفة الأولى في العالم سابقاً والتي توقّفت عن ممارسة كرة المضرب التنس لكي تؤسس أسرة، على بطاقة دعوة للمشاركة في البطولة التي تنطلق في الأول من تموز القادم.
أما البطاقة الرابعة فحصلت عليها البريطانية إيما رادوكانو التي حقّقت إنجازاً كبيراً بإحرازها لقب بطلة فلاشينغ ميدوز صيف عام 2021 بعد أن تأهلت من التصفيات.
وستكون هذه هي المرة الأولى منذ عامين التي تتواجد فيها رادوكانو (21 عاماً)، على الملاعب العشبية في ويمبلدون بعد جراحة في المعصم والكاحل عام 2023.
وفي الأسبوع الماضي، بلغت رادوكانو نصف نهائي دورة نوتنغهام الإنكليزية المفتوحة وخسرت أمام مواطنتها كايتي بولتر في بداية مشجّعة لحملتها على الملاعب العشبية.