تغلّب الإسباني كارلوس ألكاراس المصنّف ثالثاً عالمياً على نظيره الإيطالي يانيك سينر الثاني 2-6 و6-3 و3-6 و6-4 و6-3 أمس الجمعة في طريقه لبلوغ نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.
وسيواجه ألكاراس (21 عاماً) الباحث عن لقبه الثالث في البطولات الكبرى، الفائز بين الألماني ألكسندر زفيريف الرابع والنروجي كاسبر رود وصيف النسختين الأخيرتين من رولان غاروس. وبات الإسباني أصغر لاعب يبلغ نهائي غراندسلام على ثلاث أرضيات مختلفة.

وقال ألكاراس بعد فوزه على سينر (22 عاماً) الذي سيرتقي إلى صدارة ترتيب اللاعبين عقب انسحاب الصربي نوفاك ديوكوفيتش من البطولة بسبب الإصابة «إنها واحدة من أصعب المباريات التي خضتها بالتأكيد».

وسبق للإسباني أن فاز بمواجهتيه النهائيتين السابقتين في البطولات الكبرى، في ويمبلدون العام الماضي وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2022.

وتوجه كل من ألكاراس وسينر إلى باريس بعد تعافيهما حديثاً من الإصابة، قبل أن يجدا توازنهما تدريجياً خلال المنافسات، وصولاً الى مباراة الجمعة التي كانت محط أنظار الكثيرين باعتبارها مواجهة نهائية قبل أوانها.

وهي المباراة الأولى بين اللاعبَين منذ اللقاء الشهير بينهما الذي انتهى أيضاً بخمس مجموعات في ربع نهائي فلاشينغ ميدوز قبل عامين وبفوز ألكاراس.