تلقّى نادي الرياضي - بيروت لكرة السلة ضربة قوية بعد تأكد إصابة لاعبه الأميركي جوناثان سيمونز بكسر في القدم، وهو الذي لم يشارك سوى لدقائق معدودة في نهائي بطولة WASL يوم السبت، التي فاز بها الرياضي على حساب الحكمة وتُوّج باللقب للمرة الأولى.

إصابة سيمونز صاحب المعدّل التهديفي العالي وضعت النادي البيروتي في موقف حرج جداً، خاصة قبل 5 أيام من انطلاق بطولة آسيا للأندية التي يشارك فيها الرياضي ضمن المجموعة الأولى إلى جانب الشباب الإماراتي وماتريكس الماليزي ولياونينغ فلاينيغ الصيني.
ومن أجل تعويض سيمونز أعلن الرياضي في وقت متأخر من مساء أمس الإثنين التوقيع مع اللاعب الأميركي زاك لوفتون، الذي لعب الموسم الماضي مع هومنتمن في الدوري اللبناني، وقبله مع نادي دينامو اللبناني أيضاً.
يُعتبر زاك لوفتون هدافاً جيداً في كرة السلة، إلا أن أسلوب لعبه يتسم بالفردية، وهو أمر مختلف تماماً عن أسلوب لعب الرياضي المعروف بالجماعية.
ربما وقَع الرياضي في فخ ضيق الوقت، ووقّع مع اللاعب المُتاح حالياً في السوق، وبالتالي سيذهب إلى بطولة آسيا في دبي التي تنطلق في 9 حزيران الجاري مع ثون مايكر وعلم الدين كيكانوفيتش وزاك لوفتون كلاعبين أجانب.