تُوّج الأميركي تومي بول المصنف خامساً بطلاً لدورة كوينز الإنكليزية في كرة المضرب بفوزه على الإيطالي لورنتسو موزيتي 6-1 و7-6 (10-8) في المباراة النهائية.واللقب هو الثالث لبول والأهم في مسيرته، وبات أوّل أميركي يحرز لقب الدورة منذ مواطنه سام كويري عام 2010 لينضم إلى مجموعة من مواطنيه الآخرين الشهيرين على غرار جون ماكنرو وجيمي كونورز وبيت سامبراس الذين سبق لهم أن تُوجوا بلقب هذه الدورة.
وقال بول البالغ 27 عاماً: "الأمر يعني كثيراً بالنسبة إلي. أمر لا يُصدق، لطالما كان هدفي وضع اسمي إلى جانب هؤلاء".

(أ ف ب)

أما موزيتي المصنّف 30 عالمياً، فقال: "التهنئة لبول لأنه يستحق الفوز. عانيت لمجاراة مستواه. أنقذت الموقف بعض الشي في نهاية المباراة وكنت أكافح فعلاً لكي أجرّ المباراة إلى مجموعة ثالثة".
وسيصبح بول بعد تتويجه، الأميركي المصنف أوّل على حساب مواطنه تايلور فريتز قبل انطلاق بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، في الأوّل من تموز المقبل.
وبعدما نجح في حسم المجموعة الأولى بسهولة 6-1، تخلّف بول 1-4 في الثانية قبل أن يدرك التعادل ويفرض شوطاً فاصلاً سنحت فيه لموزيتي فرصة حسمه في صالحه لكنه لم يستغلها ليعود الأميركي ويفوز بالمجموعة الثانية والمباراة في 88 دقيقة.
وفي ألمانيا، أحرز الإيطالي يانيك سينر المصنّف أول عالمياً باكورة ألقابه على الملاعب العشبية بفوزه بدورة هاله الألمانية لكرة المضرب (500)، على حساب البولندي هوبرت هوركاتش 7-6 (10-8) و7-6 (7-2).
وكان سينر البالغ 22 عاماً ارتقى إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبين على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش ببلوغه نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى، في وقت سابق من هذا الشهر.
وقال سينر بعد تتويجه: "(التتويج) يعني الكثير لي. كانت مباراة صعبة ضد هوبيرت. كنت أدرك بأنه يتعين عليّ أن أرسل بطريقة جيدة وبالتالي أنا سعيد للغاية".
وتابع: "أنا سعيد أيضاً لكوني أحرزت أول ألقابي على الملاعب العشبية، إنه شعور رائع".
ولم يتمكن أي من اللاعبين من كسر إرسال منافسه، إلا أن سينر فاز بنسبة 85% من نقاط إرساله مقابل 69% فقط لهوركاتش.
وضرب سينر 10 إرسالات ساحقة وفاز بـ 44 نقطة من أصل 47 من إرساله الأول الناجح، في حين أنقذ كرة واحدة ضده فقط.
وفي الشوط الفاصل بالمجموعة الثانية، تقدّم سينر مبكراً ولم يتخلّ أبداً عن أفضليته ليحقق لقبه الرابع هذا الموسم بعد بطولة أستراليا المفتوحة في كانون الثاني وروتردام وميامي والرابع عشر في مسيرته، منها 12 على الملاعب الصلبة.
في المقابل، كان هوركاتش المصنف خامساً والبالغ 27 عاماً والمُتوج في هاله عام 2022، يبحث عن لقبه الثاني هذا الموسم بعد فوزه بدورة إستوريل في نيسان.
وسيتقدّم البولندي من المركز التاسع عالمياً إلى السابع، وهو الأفضل في مسيرته وسيكون أحد المرشحين لتحقيق نتائج جيدة في لندن خلال بطولة ويمبلدون التي تنطلق الأسبوع القادم.