سيعوّض مهاجم ريال مدريد الإسباني ماركو أسنسيو غياب جناح برشلونة أنسو فاتي، الذي استدعي، لكنه تعرض لإصابة السبت، بحسب ما أعلن المنتخب في بيان أمس الأحد. وسينضم أسنسيو إلى تشكيلة "لا روخا" اليوم، قبيل مباراة ودية الأربعاء أمام هولندا، ثم أمام سويسرا وألمانيا في 14 و17 تشرين الثاني/ نوفمبر توالياً ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية.

ويعود أسنسيو إلى منتخب بلاده بعد غياب لأكثر من عام. وسبق لمدرب المنتخب لويس أنريكي أن استدعى أسنسيو (24 عاماً) إلى التشكيلة في أيلول/ سبتمبر الماضي، لكنه غادر بسبب ورم في ركبته.
وغاب أسنسيو الذي لعب 24 مباراة مع المنتخب الأول، عن معظم فترات موسم 2019-2020 بعد تعرضه لتمزق في الرباط الصليبي الأمامي والغضروف المفصلي الخارجي لركبته اليسرى خلال مباراة ودية ضد أرسنال الإنكليزي في ميامي في تموز/ يوليو من العام الماضي.
وخصع لجراحة في آب/ أغسطس 2019 وبدأ بعدها عملية إعادة التأهيل لفترة ثمانية أشهر، واستفاد من توقف المنافسات قرابة ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، ما مكّنه من خوض مباريات الليغا مع النادي الملكي بعد الاستئناف.
ويحل أسنسيو بديلاً من اللاعب الشاب فاتي الذي تعرض السبت لتمزق في غضروف ركبته اليسرى.
ولم يحدد نادي برشلونة مدة غياب فاتي، إلا أن الصحافة الإسبانية تتوقع غيابه أكثر من شهر ونصف شهر، وقد تمتد لخمسة أشهر في حال خضوعه لعملية جراحية.

يغيب بيبي عن قائمة منتخب البرتغال بداعي الإصابة


وفي ألمانيا، أعلن يواخيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني الأول، قائمة تضم 29 لاعباً، لخوض آخر 3 مباريات للفريق خلال العام الجاري، واستدعى للمرة الأولى لاعب قلب الدفاع، فيليكس أودوخاي والمدافع فيليب ماكس. وانضم أودوخاي لاعب أوغسبورغ، وزميله السابق فيليب ماكس، لاعب آيندهوفن، إلى ليروا ساني وإلكاي غوندوغان وتيلو كيرير، الذين غابوا عن قائمة المنتخب خلال مبارياته في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. ويخوض المنتخب الألماني مباراة ودية أمام نظيره التشيكي، الأربعاء المقبل في لايبزغ، قبل أن يخوض آخر مباراتين له في دور المجموعات بدوري أمم أوروبا، أمام أوكرانيا وإسبانيا.
أما بالنسبة إلى المنتخب البرتغالي، فقد عاد كريستيانو رونالدو الى رأس القائمة بعد تعافيه من فيروس كورونا وعودته الى تشكيلة ناديه يوفنتوس. وكشف مدرب المنتخب البرتغالي، فرناندو سانتوس، في وقت سابق عن قائمة المباراة الودية التي ستُلعب مع أندورا الأربعاء المقبل، ومباراتي دوري الأمم أمام فرنسا وكرواتيا، وتضم لأول مرة المهاجمين: باولينيو (سبورتينغ براجا) وبيدرو نيتو (وولفرهامبتون).
وغاب بيبي عن القائمة لإصابته في القدم اليسرى، كما لم تضم برونو فاريلا (فيتوريا غيماريتش) وسكييرا (سبورتينغ براغا)، ودانيل بودينسي (وولفرهامبتون)، ورافا سيلفا (بنفيكا)، وأندريه سيلفا (آينتراخت فرانكفورت).

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا