نرجس هربت إلى عالم الخيال

بعدما هاجر زوجها إلى الخليج وتركها وحيدةً، وكبر أولادها وأسّس كل منهم عائلته الخاصّة، بدأت نرجس (ريما حلبي/ الصورة)، بتخيّل نفسها كنجمة قصص خيالية، في محاولة لملء الفراغ الذي تعيش فيه. في مسرحيّة «كش ملك» التي كتبها دميتري ملكي، وأخرجها شادي الهبر (إنتاج «مسرح شغل بيت») ويتواصل عرضها حتّى 23 حزيران (يونيو) في مسرح «المونو»، يذهب الجمهور في رحلة إلى عالم الخيال، حيث تتقمّص البطلة أدوار سندريلا والجميلة النائمة وغيرهما من الشخصيّات الخياليّة المعروفة.

مسرحيّة «كش ملك»: حتّى 23 حزيران (يونيو) ــ الساعة السابعة والنصف مساءً ـــ مسرح «المونو» (الأشرفيّة).
للاستعلام: 70/626200

داليا بعاصيري تلملم شظايا بيروت


«لقد كانت مرحلة الحصاد طويلة، كنت أبحث دوماً عن كيانات هشّة مع قصص مهمّة لأرويها»، هكذا تصف الفنّانة اللبنانيّة داليا بعاصيري السنوات الثلاث الماضية، التي أمضتها في البحث عن عناصر مختلفة، كشظايا جدار مبنى «الفياض» المواجه لميناء بيروت، وأغصان الأشجار المتكسّرة والمنتشرة في شوارع المدينة، وغيرها من الأشياء المهملة. تفتتح بعاصيري في 12 حزيران (يونيو)، معرضها الفردي الجديد في غاليري «جانين ربيز»، تحت عنوان «الحصاد»، لتُعيد الحياة إلى تلك المواد المنسيّة، عبر جمعها في تأليفات جديدة باستخدام المواد
اللاصقة.

معرض «الحصاد»: حتّى 12 تمّوز (يوليو) - غاليري «جانين ربيز» (الروشة، بيروت). للاستعلام: 01/868290

سعيد تاجي فاروقي رأى «نجوم الضهر»


التقى المخرج الفلسطيني البريطاني، سعيد تاجي فاروقي، في شمال المغرب، شابّاً مغربيّاً يُدعى عبد الفتاح، يحاول عبور مضيق جبل طارق والدخول بشكل غير قانوني إلى إسبانيا عن طريق الاختباء على متن سفن الشحن. وافق عبد الفتاح على السماح لسعيد بمتابعته لتوثيق رحلته، التي تعامل أثناءها مع مهرّبي البشر. يقدّم الفيلم الوثائقي «باشوف النجوم في عز الظهر» المتاح على منصّة «أفلامنا» حتّى 26 حزيران (يونيو)، نظرة ثاقبة لمحاولة عبد الفتاح اليائسة للوصول إلى أوروبا. يعاين الفيلم الظروف التي دفعته إلى المخاطرة بكل شيء من أجل مستقبل غامض غير مضمون.

فيلم «باشوف النجوم بعز الضهر»: حتّى 26 حزيران (يونيو) - منصّة «أفلامنا». للاستعلام: 01/383808