بعد فشل مسلسلَيْه «الثمن» (النسخة العربية من المسلسل التركي «ويبقى الحبّ») و«نظرة حبّ» (كتابة فادي حسين وإخراج محمد عبدالعزيز وإنتاج «إيبلا») اللذين عُرضا في العامين الأخيرين، كان من المتوقع أن يدرس
مهما كان الدور صغيراً، يحوّله محمد حداقي إلى دور بطولة مطلقة عبر موهبته الواضحة. ربما لأنّه يمتثل للقاعدة الذهبية التي تقول: «ليست هناك أدوار صغيرة بل هناك ممثلون صغار». الممثل السوري الذي شقّ طريقه
لم يسبق للممثل السوري كفاح الخوص أن حقّق نجاحات تلفزيونية صريحة تتواءم مع موهبته الكبيرة إلا في ما ندر، في مقابل إنجازات بارزة على المسرح. لكن الشهرة والانتشار بالنسبة إلى غالبية الممثلين في منطقتنا
في الحلقة ما قبل الأخيرة من مسلسل «2024» (كتابة بلال شحادات وإخراج فيليب اسمر وإنتاج «صبّاح إخوان») التي عرضت أمس، وجه صنّاع العمل تحية إلى روح الفنان اللبناني الراحل فادي ابراهيم (1956-2024). في هذ
قرّرت «وزارة الاعلام الكويتية» إحالة أبطال مسلسل «زوجة واحدة لا تكفي» (تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج علي العلي) الذي يعرض حالياً إلى النيابة العامة، بتهمة «الاساءة إلى قيم وأخلاق المجتمع الكويتي»، بح
يعدّ الموسم الدرامي الرمضاني الحالي من الأكثر تراجعاً مقارنةً بالسنوات الأخيرة. فقد استحالت الإنتاجات لقطات «ترند» على السوشال ميديا فقط، في ظلّ غياب أي مشروع متكامل العناصر يكون بمنزلة مسلسل الموسم.
أعلنت رابعة الزيات عن دخولها عالم التمثيل من خلال مشاركتها في مسلسل «نظرة حبّ» (ﺇﺧﺮاﺝ حسام علي وﺗﺄﻟﻴﻒ رافي وهبي، إنتاج «إيبلا») الذي يلعب بطولته باسل خياط وكارمن بصيبص وغيرهما. ونشرت الإعلامية اللبنا
بدون دعاية مكثفة، ورغم انطلاق التصوير قبل رمضان بأقل من 30 يوماً، نجح مسلسل «بدون سابق إنذار» في جذب انتباه الجمهور بعد انطلاق حلقاته في النصف الثاني من شهر الصوم ليكون في مقدمة الأعمال التي تستحوذ ع
حتى اليوم لم يتمكّن مسلسل تلفزيوني يحاكي القضية الفلسطينية على قلّة تلك الأعمال، من إزاحة «التغريبة الفلسطينية» (وليد سيف والراحل حاتم علي) عن المكانة الراسخة التي حققها، والبراعة في صوغ ملحمة درامية
منذ بدايات علي وجيه ويامن الحجلي ودخولهما عالم الكتابة الدرامية، أدمن الشابان الجريئان على نوع واحد من المسلسلات: الدراما القائمة على «وحل الواقع»، أو ما يُعرف بالـ Grit Cinema، أو كما يحلو للبعض تسم
أعلنت قناة Dmc أنّها ستبدأ مساء اليوم عرض مسلسل «فراولة» (تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد علي) الذي تلعب بطولته نيللي كريم. وبثت الشاشة البرومو الترويجي للعمل، مشيرة إلى أنه يدور في إطار ال
بعد مرور أكثر من 15 حلقة على برنامج المقالب «رامز جاب من الآخر» الذي يقدمه رامز جلال على شبكة «mbc مصر»، يمكن القول بأن العمل فقد بريقه. على عكس السنوات السابقة، لم يتصدّر إسم جلال قائمة التراند على
أعلن تطبيق «شاهد» المنضوي تحت شبكة mbc، أن مسلسل «2024» (كتابة بلال شحادات وإخراج فيليب أسمر، وإنتاج «صبّاح إخوان») سينطلق عرضه الثلثاء المقبل. على أن يبدأ الاربعاء المقبل بثّه على قناتي «mbc دراما»
كشفت قناة Dmc المصرية عن عرضها مسلسل «بدون سابق إنذار» (إخراج هاني خليفة وﺗﺄﻟﻴﻒ ألما كفارنة/ وإنتاج شركة blue bee للمنتج محمد مشيش) في 26 آذار (مارس) الحالي الذي يلعب بطولته النجم المصري آسر ياسين. و
صوت بسام كوسا يبدأ حلقات مسلسل «مال القبان» (ﺇﺧﺮاﺝ سيف الدين السبيعي ــ ﺗﺄﻟﻴﻒ علي وجيه ويامن حجلي) في حدوتة تسير بنا إلى زمن أبعد، يستعيدها كوسا وهو يبني عالمه الصغير في سوق الهال من الصفر مؤدياً شخص
لا شيء في مسلسل «نظرة حبّ» (كتابة رافي وهبي، وإخراج حسام علي، وإنتاج «إيبلا») يشعرنا بأنّنا أمام عمل متفرّد في الموسم الرمضاني. يسير المسلسل ببطء درامي لناحية النص الذي لا يشبه أبداً مشاركته في الحدو
في عام 2006، قدّمت الدراما السورية ممثلاً شاباً موهوباً يدعى تيم حسن في مسلسلٍ للمخرج الليث حجّو من تأليف حسن سامي يوسف سمّي «الانتظار». عززت شخصية «عبّود» آنذاك حضور الممثل الشاب الذي كان قد أخذ بطو
أثار أحد مشاهد الحلقة السادسة من المسلسل المصري «لانش بوكس» (حوار عمرو مدحت، وإخراج هشام الرشيدي) هجوماً على صنّاع العمل. إذ تضمن العمل الرمضاني، دخول ندى (جميلة عوض) ومجموعة من السيدات إلى أحد المتا
كسبت قناة lbci الرهان في برمجة شهر رمضان الحالي. هذه المرّة ليس عبر المسلسلات التي تعرضها بل بواسطة برنامج «أكرم من مين» (يومياً 20:30) الذي يقدمه يومياً وسام حنا. يقوم العمل التلفزيوني على الالعاب و