بعث قائد «فيلق القدس» التابع للحرس الثوري في إيران، اللواء قاسم سليماني، برسالة إلى الرئيس حسن روحاني، أشاد فيها بخطابه الذي حذّر فيه من أن «صادرات النفط الإقليمية قد تتعرّض للخطر، إذا حاولت الولايات المتحدة وقف شراء النفط الإيراني». وقال سليماني، في رسالته التي نشرتها وكالة الأنباء الرسمية «إرنا»، إن «ما نقلته وسائل الإعلام من تصريحاتك، بأنه في حال عدم تمكن إيران من تصدير النفط فليس هناك ضمان لتصدير النفط من المنطقة برمّتها، وحديثك عن موقف إيران تجاه الكيان الصهيوني؛ يبعث على الفخر والاعتزاز».
وأضاف سليماني: «إنني كجندي تابع للولاية، وجندي صغير للشعب العزيز، أقول لك بكل اعتزاز إنك روحاني الذي عرفناه ونعرفه والذي يجب أن يكون، وإن خطابك القيّم مصدر فخر واعتزاز القائد العزيز والشعب الإيراني الكبير والمسلمين في العالم». وقال: «أقبّل يدكم لخطابكم الحكيم والصحيح، وأنا جاهز لتنفيذ أي سياسيات تصبّ في مصلحة النظام الإسلامي».
وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني قد أشار خلال استقباله الجالية الإيرانية المقيمة في سويسرا، الإثنين الماضي، إلى أن «الأميركيين يزعمون أنهم يسعون إلى وقف تصدير النفط الإيراني بشكل كامل». وقال: «هؤلاء لا يفهمون ما يقولون، فهذا الكلام لا معنى له، وفي حال لم تتمكن إيران من تصدير نفطها، فإن تصدير النفط سيتوقف في المنطقة كلها، ولو أردتم فعل ذلك فامتحنوا الأمر وستتلقون النتيجة».