تأهّل الألماني الكسندر زفيريف المصنّف رابعاً عالمياً إلى الدور النصف نهائي لبطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، للمرة الرابعة توالياً إثر فوزه على الأسترالي أليكس دي مينور الأربعاء 6-4 و7-6 (5/7) و6-4 في ختام الدور الربع نهائي. وسيواجه زفيريف نظيره النروجي كاسبر رود في الدور قبل النهائي بعدما تأهل الأخير إثر انسحاب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنّف أول عالمياً بسبب الإصابة من مواجهتهما في دور الثمانية.ويتواجه في نصف النهائي الآخر الإيطالي يانيك سينر بطل أستراليا المفتوحة والمصنّف ثانياً عالمياً والإسباني كارلوس ألكاراس الثالث الجمعة.
ومدّد زفيريف سلسلة انتصاراته المتتالية إلى 11 منذ أن أحرز لقب دورة روما الشهر الماضي، ولكنه لم يسبق له أن بلغ النهائي في رولان غاروس.
وقال زفيريف، الذي تغلب على الإسباني رافايل نادال حامل اللقب 14 مرة في الدور الأول من نسخة هذا العام: «أنا سعيد لبلوغ الدور النصف نهائي مرة أخرى. آمل أن أفوز بواحدة».
وانهزم زفيريف أمام رود نفسه في الدور النصف نهائي بثلاث مجموعات نظيفة في نسخة العام الماضي.
وبعد أن احتاج إلى خمس مجموعات من أجل تجاوز خصميه في الدورين السابقين، نجح زفيريف في تخطي عقبة دي مينور بأقل من ثلاث ساعات.
من جهته، أخفق دي مينور في بلوغ نصف نهائي إحدى البطولات الكبرى للمرة الأولى، إذ تلقى خسارته الثامنة من أصل عشر مواجهات مع زفيريف.
وقال دي مينور الذي خاض مباراته الثانية فقط في ربع النهائي في إحدى البطولات الكبرى: «أنا فخور جداً بالجهود التي بذلتها خلال الأسبوعين. وحتى اليوم أعتقد أنني خضت معركة شرسة في ظروف صعبة ضد خصم جيد».