بعدما أعلنوا عن برنامج حفلاتهم لصيف 2024 الذي ينطلق في 18 تموز (يوليو) الحالي في «واجهة بيروت البحرية» مع حفلة لإليسا، أضاف القائمون على مهرجان «أعياد بيروت» حفلة للمطربة السورية ميّادة الحناوي في 28 من الشهر نفسه. ونُشر بوستر الحفلة الذي شكّل مفاجأة لمحبّي ابنة مدينة حلب، التي عايشت العصر الفني الذهبي بتعاونها مع أهم الملحنين، على رأسهم الملحن المصري الراحل بليغ حمدي (1932ــ 1993).
في هذا السياق، يقول مدير شركة Star System المنظمة لـ «أعياد بيروت»، أمين أبي ياغي، لـ «الأخبار» إنّه «أضفنا حفلة واحدة لميادة التي تحظى بشعبية واسعة. يسعى المهرجان إلى مخاطبة جميع الأذواق، عبر مواعيد منوّعة، تتضمّن إطلالات لمغنين شباب على رأسهم الشامي في 30 تموز (يوليو) المقبل. وسيكون محبّو الطرب على موعد مع ميّادة المعروفة بصوتها وتاريخها وحضورها».
لا تعتبر حفلة صاحبة أغنية «أنا بعشقك» الوحيدة ضمن مهرجانات الصيف، إذ سبق أن أُعلن عن مشاركتها في «إهدنيات» (شمال لبنان) في 27 تموز المقبل.
تأتي دورة «أعياد بيروت» هذا الصيف، بعدما تجمّد الحدث الفني قرابة أربعة أعوام بسبب جائحة كورونا، ولاحقاً الأزمات المتتالية التي ضربت لبنان على أصعدة مختلفة.