أحرزت «ملكة» الجمباز العالمي سيمون بايلز بطولة الولايات المتحدة للمسابقة الكاملة مرّة تاسعة قياسية في مسيرتها الزاخرة أمس الأحد في تكساس، متابعةً صعودها استعداداً لأولمبياد باريس الصيفي الشهر المقبل.
وقالت بايلز لشبكة أن بي سي بعد المسابقة «كان هدفي اليوم فقط أن أشعر بالراحة والثقة، كي أتقدّم إلى التجارب الوطنية وأتخذ خطوة جديدة نحو باريس».

ويتعيّن على حاملة أربع ذهبيات أولمبية تخطي التجارب الوطنية بين 27 و30 حزيران/يونيو في مينيابوليس للتأهل إلى الأولمبياد الصيفي. ويُتوقع أن تنجح على الأقل عشر لاعبات بالتأهل إلى باريس.

وسجّلت بايلز الأحد، في يومها الثاني من المسابقة بعد الجمعة، 59.300 نقطة ومجموع 119.750 نقطة، بعيداً عن وصيفتها سكاي بلاكلي (113.850).

وأضافت ابنة السابعة والعشرين «لا يمكنني أن أكون أكثر فخراً من الطريقة التي أؤدي فيها راهناً، أعزّز ثقتي تدريجياً وأبرز نفسي أمام الجماهير لتكرار النجاح الذي أحقّقه في التمارين».

وعادت بايلز إلى المسابقات في آب/أغسطس 2023، بعد عام من التوقّف، إثر انهيارها في أولمبياد طوكيو حيث انسحبت من مسابقات عدة صيف 2021، لوقوعها ضحية مشكلات نفسية و«تويستيز» (فقدان التوازن خلال الدوران في الهواء).

وتألقت في مونديال أنتويرب بداية تشرين الأول/أكتوبر وأظهرت أنها ما زالت الملكة المتوجة على عرش الجمباز. في بلجيكا، أدهشت الجماهير بعدما نجحت في قفزة صعبة جداً.

وارتكبت الأحد بعض الأخطاء وسط أكروباتيات رائعة، بينها قفزة باتت تحمل اسمها.