أصبح المنتخب الألماني أول المتأهلين إلى الدور الثاني لمسابقة كأس أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على منتخب المجر بثنائية نظيفة في شتوتغارت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى. وجاء التأهل الألماني بفضل هدفَي جمال موسيالا (22) وإلكاي غوندوغان (67)، ليصبح رصيد الألمان أصحاب الضيافة ست نقاط في حين بقي رصيد المجر خالياً من النقاط.دخل رجال المدرب يوليان ناغلسمان إلى اللقاء بمهمة مزدوجة على ملعب "إم إتش بي، نيكار شتاديون" في شتوتغارت ساعين إلى تأكيد انطلاقتهم القوية وفك عقدة منافسهم المجري.
وثأر "دي مانشافت"، بطل العالم أربع مرات وأوروبا ثلاث مرات، من المجر التي هزمته 1-0 في عقر داره في لايبزيغ في الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري الأمم الأوروبية في أيلول 2022 بعدما تعادلا 1-1 في الجولة الثالثة في بودابست في 11 حزيران من العام ذاته.
وفكّت ألمانيا عقدتها في الفوز على المجر في المباريات الثلاث الأخيرة بينهما حيث تعادلتا أيضاً 2-2 في الجولة الثالثة من دور المجموعات للنسخة القارية التي أقيمت عام 2021 على ملعب "أليانتس أرينا" في ميونيخ.
خطفت ألبانيا نقطةً مهمةً أبقت بها على آمالها ببلوغ ثمن النهائي بعدما صدمت كرواتيا بتعادلٍ متأخرٍ 2-2 عقّد تأهّلها


وفي المجموعة الثانية، خطفت ألبانيا نقطةً مهمةً أبقت بها على آمالها ببلوغ ثمن النهائي بعدما صدمت كرواتيا بتعادلٍ متأخرٍ 2-2 عقّد تأهّلها. وكانت كرواتيا في طريقها إلى تحقيق فوزٍ صعبٍ بعدما قلبت في دقيقتين عبر أندري كراماريتش (74) والبديل كلاوس غياسولا (76 خطأ في مرمى منتخب بلاده)، تأخّرها بهدف كاظم لاتشي (11)، قبل أن يتمكّن غياسولا نفسه من إدراك التعادل المتأخّر (95). وحقّق المنتخبان نقطتهما الأولى مع تفوّق ألبانيا بفارق الأهداف، وذلك قبل مواجهة القمّة بين إسبانيا وإيطاليا حاملة اللقب اليوم الخميس عند الساعة 22.00 بتوقيت بيروت. وتراجعت آمال كرواتيا ثالثة مونديال 2022، في تخطّي الدور الأوّل للمرة الثالثة توالياً، والخامسة توالياً في البطولات الكبرى، قبل مواجهةٍ صعبةٍ مع حاملة اللقب الإثنين المقبل، فيما تلتقي ألبانيا مع إسبانيا في اليوم ذاته. وكانت كرواتيا تعرّضت لخسارة مذلة أمام إسبانيا 0-3، فيما سقطت ألبانيا أمام إيطاليا 1-2 في الجولة الأولى.