كان طريق الاسباني رافايل نادال، المصنف أول، لبلوغ الدور ربع النهائي من دورة برشلونة الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 1،995 مليون يورو سهلاً بعد فوزه على الكولومبي المغمور سانتياغو جيرالدو 6-3 و6-1.

وهذا هو الفوز الـ27 على التوالي لنادال في هذه الدورة التي توّج بلقبها خمس مرات على التوالي بين 2005 و2009، ولم يخسر فيها سوى واحدة كانت في مشاركته الأولى عام 2003 امام مواطنه اليكس كوريتخا.
ويلتقي نادال، الذي توّج الاحد الماضي بلقبه الاول في 2011 والسابع على التوالي في دورة مونتي كارلو للماسترز، في الدور المقبل مع الفرنسي غايل مونفيس، السابع، الذي تغلب على مواطنه ريشار غاسكيه التاسع 6-4 و7-6، محقّقاً فوزه الرابع من أصل سبع مواجهات جمعته بالأخير.
ويأمل نادال، الباحث عن لقبه الخامس والأربعين في مسيرته الرائعة، والذي غاب عن نسخة الموسم الماضي، أن يؤكد تفوّقه على مونفيس بعد أن تغلب على الفرنسي في سبع من أصل ثماني مواجهات سابقة بينهما، آخرها عام 2010 في نهائي دورة طوكيو.
وبلغ الدور ربع النهائي أيضاً الاسباني الآخر دافيد فيرير الرابع بفوزه على الروماني فيكتور هانيسكو بسهولة تامة 6-3 و6-2.
ويلتقي فيرير الذي بلغ نصف نهائي هذه الدورة في الأعوام الاربعة الاخيرة وخسر نهائي 2008 و2009 امام نادال، مع النمسوي يورغن ميلتسر السادس الذي تغلب على الاسباني الآخر البرت مونتانيس الحادي عشر 6-7 و6-3 و6-2.
دورة شتوتغارت: تأهّلت الاوسترالية سامانتا ستوسور، المصنفة خامسة ووصيفة العام الماضي، الى الدور نصف النهائي من دورة شتوتغارت الألمانية الدولية، البالغة جوائزها 721 الف يورو، بعدما أطاحت الروسية فيرا زفوناريفا الثانية بالفوز عليها 2-6 و6-3 و7-6، في ربع النهائي.
وأكدت ستوسور التي خسرت نهائي الموسم الماضي امام البلجيكية جوستين هينان، تفوقها على زفوناريفا بعدما حققت فوزها السادس توالياً على منافستها الروسية من أصل ثماني مواجهات بينهما حتى الآن.