يثق الإماراتي خلدون المبارك رئيس مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم للموسم الرابع توالياً، بإيجاد «الحل الأمثل» بشأن مستقبل المدرب الإسباني بيب غوارديولا، ولو أنه لم يتحدّث عن تفاصيل للحلول المحتملة.
وتدور الشكوك حول مستقبل غوارديولا الذي ينتهي عقده مع النادي في عام 2025، وذلك بعد التتويج بلقب الدوري لمرةٍ رابعة توالياً (رقم قياسي)، بعد موسمٍ واحد من قيادته الفريق إلى لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

وأقرّ الإسباني الذي حقّق سداسية تاريخية مع برشلونة، بصعوبة إيجاد حافزٍ بعد كل هذا النجاح المتواصل.

تجدر الإشارة إلى أن فترة غوارديولا في سيتي منذ وصوله عام 2016 كانت مصحوبة بعقود قصيرة نسبياً، ما يجعل مستقبله بعد نهاية الموسم المقبل مبهماً.
(أ ف ب )

وقال المبارك لقنوات النادي اليوم الأربعاء في مقابلةٍ بعد نهاية الموسم: «مع بيب، تحدّثنا حول هذا الأمر في العديد من المرات خلال سنوات عقده»، مضيفاً: «لطالما كان بيب ملتزماً بشكلٍ كاملٍ مع النادي، ملتزماً كلياً بكل عقدٍ وقّعه معنا».

وتابع: «قرار مستقبله هو دائماً قرار نتخذه معاً، وليس لديّ أي شكّ بأننا سنجد، كما نفعل دائماً، الحل الأمثل الذي يناسب بيب والنادي».

وفاز غوارديولا بلقب الدوري ست مراتٍ مع سيتي خلال السنوات السبع الماضية، بالإضافة إلى دوري الأبطال، كأس العالم للأندية وكأس إنكلترا مرتين وكأس الرابطة أربع مرات.