انتقد مدرب تشيلسي، الألماني توماس توخيل، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بعد تحذير الأخير لمشجعي «البلوز» من ترديد اسم مالك النادي، الروسي رومان أبراموفيتش في الملاعب.
جمهور النادي اللندني استغل المباراتين الأخيرتين للفريق، والتي أقيمت إحداها على أرضه في ملعب ستامفورد بريدج، لتشجيع أبراموفيتش، رفضاً للعقوبات التي فرضتها الحكومة البريطانية عليه، بسبب علاقته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عقب الحرب على أوكرانيا.

جونسون وصف تصرّف جمهور تشيلسي بـ«غير اللائق»، قائلاً: «ندرك قوة الشعور حول الفرق الشعبية، ولكن هذا لا يعفي السلوك غير اللائق تماماً في هذا الوقت. أعتقد أنه يمكن للناس إظهار الشغف والدعم لناديهم من دون اللجوء إلى هذا النوع من التصرفات».

وفي المؤتمر الصحافي الخاص بمواجهة تشيلسي وليل الفرنسي، غداً الأربعاء، ضمن دوري أبطال أوروبا، قال توخيل: «لا أعرف ما إذا كان هذا الموضوع هو الأكثر أهمية للمناقشة في البرلمان. إذا كانت هتافات المشجعين بحاجة إلى المناقشة في البرلمان، فربما نحتاج إلى القلق بشأن أولوية المناقشات هناك».

ورفض توخيل التعليق أكثر حول ما يردده الجمهور في الملعب، معتبراً أن «هناك أشياء أكثر أهمية يجب مناقشتها والتعامل معها».

وكان النادي طلب عدم حضور الجمهور في مباراته المقبلة مع نادي ميدلزبره ضمن بطولة كأس الاتحاد، بسبب منع الجمهور من شراء التذاكر، لكنه سحب طلبه لاحقاً، ليسمح لحاملي البطاقات الموسمية بمتابعة المباراة.