تواكب «إذاعة النور» التطوّر الحاصل في عالم الإعلام والثورة الرقمية. صباح أمس الثلاثاء، بدأت عملية البثّ المباشر (صوت وصورة) لجميع برامجها الإذاعية المتنوّعة التي تقدمها طيلة النهار. لن تكتفي الإذاعة بهذه الخطوة، بل ستعتمد البث المباشر لاحقاً في نشراتها الإخبارية على رأس كلّ الساعة. هكذا، قرّرت «إذاعة النور» التي انطلقت في 9 أيار (مايو) عام 1988، الاحتفال بعيدها الـ 35 على طريقتها الخاصة، لمواكبة التغيّرات الحاصلة في عالم الميديا.
في هذا السياق، يلفت مدير العلاقات العامة فيها، خضر رسلان، في حديث سريع معنا إلى أنّ الإذاعة فتحت أمس صفحة جديدة في عملها الذي بدأته قبل سنوات طويلة. ويوضح أنّ «النور» انطلقت بداية «كإذاعة المقاومة وصدى لها، ولاحقاً تحوّلت إلى صدى الناس الذي ينقل أوجاعهم، وتُعتبر اليوم إحدى أبرز الإذاعات العربية والمحلية وتقدم مروحة لافتة من البرامج الفكرية والثقافية والدينية». ويتابع رسلان كلامه قائلاً: «إنّها تواكب التطوّر السريع في عالم الإعلام عبر انطلاق البثّ المباشر الذي سيكون على مراحل. هذه الخطوة سبقتها فترة من التحضير للتنفيذ بشكل جيّد ومدروس، أبرزها تجهيز فريق العمل، على المستويين التقني والكادر البشري. فقد وُضعت الخطة قبل فترة وجيزة، وسيبدأ تنفيذها خلال الساعات القليلة المقبلة».
ويشدّد رسلان على أنّ خطوة البثّ المباشر تأتي ضمن «رؤية إذاعة النور 2025» لتواكب كل المستلزمات في عالم الإعلام في الأعوام المقبلة.
يُذكر أنّ «إذاعة النور» خاضت العديد من التحديات، أبرزها في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، فكانت الصوت الذي نقل إلى الجمهور بطولات المجاهدين وصمود الشعب المقاوم. وتميّزت بتغطيتها الخاصة في عدوانَي تموز 1993 ونيسان 1996. كما كانت الصوت الذي زفّ خبر تحرير الجنوب وعودته إلى كنف الوطن عام 2000.