◄ يروي الشاعر أحمد فؤاد نجم في حلقة اليوم من برنامج «عم نجم» حكاية «يا اسكندرية» إحدى أبرز القصائد والأغنيات التي نظّمها نجم ولحنها وغناها الشيخ إمام. يذكر أنّ البرنامج يذاع على «صوت الشعب» (الثانية عشر والنصف) وهو من إعداد وتقديم ريميال نعمة.


◄ كشف جورج صليبي في اتصال مع «الأخبار» أنه يستعدّ لتنفيذ مشروع إنتاج خاص به في مختلف المجالات، وسيبصر النور في نيسان (أبريل) المقبل. وقال الإعلامي إنه بدأ التخطيط لذلك المشروع منذ الصيف الماضي، ولكنه لن يؤثر على عمله مقدّماً لبرنامج «الأسبوع في ساعة» الذي يعرض مساء الأحد على قناة «الجديد».

◄ يستضيف برنامج «صوت الشعب» الذي تقدمه لوركا سبيتي الكاتبة والناشرة رشا الأمير، ويتناول الحوار مراحل حياتها منذ الطفولة إلى «دار الجديد» حتى رواية «يوم الدين». يذاع البرنامج يوم السبت على إذاعة «صوت الشعب» (الرابعة والنصف).

◄ نفى مكتب هيفا وهبي في اتصال مع «الأخبار» المعلومات التي تناقلتها وسائل الإعلام عن تعرّض الفنانة اللبنانية لمحاولة القتل. وكشف المكتب أنّه خلال وجود الفنانة في مكتبها في منطقة الجميزة قبل يومين، لاحظ مرافقوها أنّ بعض الرجال يتلفتون إلى سيارة الفنانة. وعندما اقترب منهم الأمن، فرّوا بعيداً. وأوضح المكتب أن هيفا بخير وهي اليوم تقضي إجازة خارج لبنان.

◄ شجبت منظمة «مراسلون بلا حدود» في بيان لها أمس اعتقال إسرائيل للرسام الكاريكاتوري الفلسطيني محمد سباعنة (33 عاماً)، داعية إلى الكشف عن الاتهامات الموجّهة إلى الفنان. وأشارت المنظمة إلى أن سباعنة اعتقل على جسر الملك حسين (اللنبي) أثناء عودته من الأردن إلى الضفة الغربية المحتلة. ورأى نقيب الصحافيين الفلسطينيين عبد الناصر النجار أنّ اعتقال الرسام «جزء من الاعتداءات الإسرائيلية على الصحافيين الفلسطينيين، سواء من خلال منع حرية تنقلهم، أو من خلال استهدافهم مباشرة أثناء تغطية الأحداث التي تجري في الأراضي الفلسطينية».

◄ كشف تامر حسني لموقع «صدى البلد»، أنه كان يتمنى المشاركة في برامج اكتشاف المواهب الغنائية الجديدة، لكن انشغاله في السفر إلى الولايات المتحدة الأميركية لتسجيل ألبومه باللغة الإنكليزية، إضافة إلى تسجيل أغانيه في ألبوم ثانٍ باللهجة المصرية مع المنتج نصر محروس وكتابة فيلمه الجديد قبل الاستقرار على فيلم «أبي خلف الشجرة» من تأليف الشاعر أيمن بهجت قمر حالت دون ذلك. ورأى المغني أن فكرة تلك البرامج هادفة تقف بجوار شباب المطربين الموهوبين.