بابتسامة عريضة، تقول التيكتوكر «شروق» (sunshine) زوجة جورج ديب المعروف على مواقع التواصل الإجتماعي بـ «دكتور فود» وهي تلهو بمجسّم بلاستيكي للكرة الأرضية: «إن شالله ما نكون أزعجناكم مبارح بالليل»!. في إشارة إلى الزلزال المدمّر الذي ضرب جنوب تركيا والشمال السوري فجر أوّل من أمس الإثنين. يأتي الفيديو في سياق سلسلة مقاطع مصوّرة على منصّة «تيك توك»، يتمّ من خلالها اختيار بلد معيّن ومن ثم إعداد طبق شهير من مطبخه.فيديو لا تتخطى مدّته الثواني العشر، أثار غضب روّاد السوشال ميديا الذين اعتبروه مسيئاً بشكل مباشر لضحايا الزلزال الذين لا تزال عملية إحصائهم مستمرّة.
هكذا، عبّر الناشطون عن سخطم واستيائهم من تجاهل جورج وزوجته معاناة الشعبَيْن السوري والتركي وتعمّد تصوير مشاهد «كوميدية» وسط أزمة إنسانية حقيقية. ووصل الأمر إلى حدّ دعوة البعض إلى «إلغاء متابعة» الثنائي الذي يقسم الرأي العام أصلاً، لتعمّدهما الاستخفاف بالمُصاب الكبير بهدف إثارة الجدل وكسب المزيد من المتابعين.
أمام الهجوم الكبير الذي تعرّضا له، حذف «دكتور فود» وشروق الفيديو، من دون تقديم أي إعتذار. واكتفى جورج بالقول إنّ الفيديو القصير جزء من السلسلة المذكورة آنفاً، وصوّر سابقاً كنوع من التحديات التشويقية.
علماً أنّها ليست المرة الاولى التي يتعرّض فيها «دكتور فود» المتخصص في الطعام للانتقادات. قبل عام تقريباً، واجه حملة واسعة بعدما نشر فيديو وهو يشتري الكعك من بائع مسن في أحد شوارع طرابلس (شمالاً)، ثم علّق على جودة الكعك ومدى «البُخل» في إضافة الجبن، وهو ما اعتبره كثيرون تنمّراً وإهانة لرجل يعمل لإعالة أسرته، قبل أن يعتذر جورج على فعلته بعد دعوات مقاطعته التي عمّت الفضاء الافتراضي.