خلال لقاء مطوّل جمعه بمقدّمة البرامج والممثلة الكوميدية إيلين دي جينيريس، ألمح الممثل الأميركي كيفين هارت إلى أنّه سيعيد النظر في قرار انسحابه من تقديم احتفال توزيع جوائز الأوسكار الـ91 المقرّر في 24 شباط (فبراير) المقبل. جاء ذلك بعدما أقدم الفنان البالغ 39 عاماً على هذه الخطوة الشهر الماضي إثر تعرّضه لهجوم افتراضي حاد على خلفية تصريحات أدلى بها سابقاً مناهضة لـ «مجتمع الميم» (المثليين والمثليات والمتحوّلين والمتحوّلات ومزدوجي الجنس).كيفين وإيلين اعتبرا أنّ المشكلة ليست في الممثل بل في أولئك الأشخاص الذي «نبشوا تغريدات تعود إلى عام 2008» بعيد اختياره لهذه المهمّة.

من جانبها، قالت دي جينيريس إنّها أجرت محادثات هاتفية مع مسؤولين في «أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة» المنظمة للحدث، طالبتهم خلالها بإعادة النظر في استضافة هارت.
وفي نهاية اللقاء الذي أتى ضمن برنامج The Ellen DeGeneres Show، نشرت إيلين على السوشال ميديا مقطفاً من الحلقة يجمعها بكيفين وأرفقته بتعليق: «أؤمن بالمسامحة. أؤمن بالفرص الثانية. أؤمن بكيفين هارت». علماً بأنّه منذ تنحي الأخير، لا تزال الأكاديمية المذكورة عاجزة عن إيجاد بديل.