أكّد مدرب بايرن ميونيخ الألماني توماس توخل بأنه لن يستمر في تدريب الفريق البافاري الموسم المقبل، بعد فشل المفاوضات مع مجلس الإدارة في الأيام الأخيرة للبقاء في منصبه. وكان مجلس إدارة بايرن أعلن في شباط/ فبراير الماضي بأن توخل سيرحل في نهاية الموسم الحالي بسبب تراجع أداء ونتائج الفريق البافاري في الموسم الحالي.لكن بايرن ميونيخ تراجع عن قراره الأولي بعد رفض 3 مدربين الإشراف على الفريق وهم الإسباني شابي ألونسو الذي فضّل البقاء على رأس الجهاز الفني لباير ليفركوزن الموسم المقبل بعد الموسم الاستثنائي الذي قدّمه معه، ثم مدربه السابق يوليان ناغلسمان الذي قرّر تجديد عقده مع الاتحاد الألماني والإشراف على المنتخب الوطني حتى نهائيات مونديال 2026، وكان آخر الرافضين رالف رانغنيك الذي يشرف على تدريب منتخب النمسا حالياً.
وقال توخل في مؤتمر صحافي عشية مباراة فريقه الأخيرة ضد هوفنهايم في الدوري الألماني «إنه المؤتمر الصحافي الأخير لي كمدرب لبايرن ميونيخ». وأضاف: «كانت هناك محادثات في الأسابيع الأخيرة لكننا لم نصل إلى اتفاق يُرضي الطرفين وبالتالي سيبقى قرار شباط/ فبراير (رحيله عن الفريق) قائماً».
وخرج بايرن خالي الوفاض للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012 فخسر لقب الدوري لمصلحة ليفركوزن، ليضع الأخير حداً لسيطرة بافارية دامت 11 عاماً، كما خرج مبكراً من كأس ألمانيا، ثم من الدور النصف النهائي لدوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الإسباني.