انتهى مشوار التونسية أُنس جابر، المصنّفة تاسعة عالمياً، عند الدور الربع النهائي لبطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، وذلك بخسارتها أمام الأميركية كوري غوف المصنّفة ثالثة 6-4 و2-6 و3-6 اليوم الثلاثاء. وبذلك، فشلت وصيفة ويمبلدون 2022 و2023 وفلاشينغ ميدوز 2022 في بلوغ نصف نهائي البطولة الفرنسية للمرة الأولى في مسيرتها، ليبقى أفضل إنجاز لها على الملاعب الترابية لرولان غاروس وصولها إلى الربع النهائي في الموسمين الأخيرين.في المقابل، بلغت الأميركية البالغة 20 عاماً نصف النهائي للمرة الرابعة في البطولات الكبرى التي أحرزت فيها لقباً واحداً حتى الآن العام الماضي في فلاشينغ ميدوز.
وهذه المرة الثانية التي تصل فيها غوف إلى النصف النهائي على ملاعب رولان غاروس، بعد أولى عام 2022 حين بلغت النهائي وخسرت أمام البولندية إيغا شفيونتيك التي ستكون خصمتها في دور الأربعة، وذلك في حال فوز المصنفة أولى عالمياً على التشيكية ماركيتا فوندروشوفا السادسة في وقت لاحق اليوم الثلاثاء.
وكانت جابر تخوض الربع النهائي للمرة الثانية فقط هذا الموسم. فقبل مشاركتها في رولان غاروس، لم تحقّق ابنة الـ29 عاماً فوزين توالياً هذا الموسم سوى في دورة مدريد التي بلغت فيها الربع النهائي أواخر نيسان/ أبريل، لتعود وتودع باكراً الأسبوع التالي في روما.
وصلت إلى رولان غاروس وبرصيدها ستة انتصارات مقابل تسع خسارات. في تسع دورات، ودّعت خمس مرات في مباراتها الأولى. وكانت تمنّي النفس بأن تكون رولان غاروس فرصة لإطلاق موسمها عبر بلوغ النصف النهائي الرابع لها في البطولات الكبرى، لكن عقدتها أمام غوف استمرت، إذ خسرت أمام الأميركية للمرة الخامسة في سبع مواجهات بينهما.