()
نظّم الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات حفلاً حاشداً في ختام موسمه الرياضي، وذلك في فندق هيلتون الحبتور، بحضور شخصيات رياضية، اجتماعية وتربوية، ورسمية، تقدّمها الدكتورة رجا لبكي ممثّلة وزير الشباب والرياضة جورج كلاس.
الحفل الذي أقيم برعاية الجامعة العربية المفتوحة، شهد توزيع الجوائز على الفرق الفائزة ببطولات الاتحاد، وعلى الفائزين والفائزات بالمراكز الأولى في البطولات الفردية.
وبعد الافتتاح بالنشيد الوطني اللبناني، كانت كلمة مسجّلة لرئيس الاتحاد الدولي للجامعات السويسري ليونز إيدير، أبرز ما قاله فيها: «25 بطولة في الرياضات المختلفة أقيمت عبر اتحادكم. أريد أن أهنئكم على هذا النجاح في التعليم والرياضة. أنتم أفضل سفراء لمبادئ الاتحاد الدولي المبنية على أهمية العلم والكمال البدني. أتمنى لكم جميعاً التوفيق».
()

بدوره، قال رئيس الاتحاد اللبناني زياد سعادة في كلمته: «نحن مؤمنون بالشباب لأنهم أساس الوطن، وأبطالنا الذين نكرّمهم اليوم هم أساس الرياضة الجامعية، وأصبحوا نبض كل جامعة ينتمون إليها». وأضاف: «الأهم بالنسبة إلي أن يكون كل رياضي متعلّماً لأن المسيرة الرياضية ليست طويلة، لذا لدينا مشروع بالتعاون مع الجامعات يهدف إلى دمج أي رياضي لم يتابع دراسته في أربع دورات دراسية. كما أننا بدأنا التجهيز لمنتخبات منافسة على الساحة الخارجية».
بعدها قدّم سعادة دروعاً تكريمية إلى كلٍّ من رئيس اللجنة الأولمبية بيار الجلخ، عضو الاتحاد سامي قره بتيان لانتخابه عضواً في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي، الطالبة لارا شهيّب لتعيينها في لجنة الطلاب للاتحاد الدولي، إضافةً إلى مسؤول الرياضة في الجامعة العربية المفتوحة زكريا شرارة.
()

كما تمّ عرض فيديو خاص بتنظيم الاتحاد «يونيفرسياد نصري لحود 2024»، وقدّم رئيسه وأعضاؤه الجوائز للفائزين والفائزات بألقابه، ودرع الاتحاد الخاص ببطل الموسم إلى جامعة القديس يوسف.