برشلونة × فالنسيا غداً


يأمل برشلونة أن يؤكد تفوقه على فالنسيا عندما يواجهه غداً (22.00 بتوقيت بيروت) في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم وبلوغ المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، والسادسة والثلاثين في تاريخه. وكان برشلونة قد عاد من ملعب «ميستايا» بنتيجة إيجابية بعدما تعادل 1 ـ 1.
وتبدو بطاقة المباراة النهائية في متناول اتلتيك بلباو تماماً عندما يستضيف اليوم (23.00) ميرانديس من الدرجة الثالثة، وذلك بعدما حسم مباراة الذهاب خارج قواعده 2 ـ 1.
أما في الدور ربع النهائي من كأس ألمانيا، فيحل بايرن ميونيخ غداً (21.30) ضيفاً على شتوتغارت في أبرز المواجهات.
من جهته، يخوض بوروسيا دورتموند اختباراً سهلاً اليوم (21.30) في ضيافة هولستين كيل من الدرجة الرابعة. وفي مباراتين أخريين، يحل غداً (20.00) بوروسيا مونشنغلادباخ ضيفاً ثقيلاً على هيرتا برلين، فيما يلعب هوفنهايم في التوقيت عينه مع ضيفه غروثر فيورث من الدرجة الثانية.

بايرن أنقذ دورتموند من الإفلاس

كشف أولي هونيس، رئيس بايرن ميونيخ الألماني، أن ناديه أقرض الغريم بوروسيا دورتموند مبلغ 2.8 مليون يورو عام 2003، وذلك لإنقاذه من إعلان الشركة التي كانت تقوم بتدقيق الأوضاع المالية إفلاس النادي، وهذا ما أكّده أيضاً رئيس دورتموند هانز ـــ يواكيم فاتسكه.

فيرغيسون أولا ً... وغوارديولا الـ 22!

أصدر الاتحاد الدولي لتأريخ كرة القدم وإحصاءاتها تصنيفه لأفضل المدربين في القرن الـ 21. واحتل مدرب مانشستر يونايتد، السير الاسكوتلندي أليكس فيرغيسون، المركز الأول برصيد 166 نقطة، متقدماً على مدرب أرسنال، الفرنسي أرسين فينغر، ومدرب ريال مدريد، البرتغالي جوزيه مورينيو، برصيد 165 و154 نقطة على التوالي، فيما جاء مدرب المنتخب الإنكليزي، الإيطالي فابيو كابيلو، في المركز الرابع خلف الـ«سبيشل وان» برصيد 135 نقطة، أما مدرب برشلونة، جوسيب غوارديولا، فلم ينل سوى 59 نقطة في المركز 22.

ديوكوفيتش لا يزال في الصدارة

صدر أمس التصنيف العالمي الجديد للاعبي كرة المضرب المحترفين، ولم يطرأ أي تعديل على صدارة اللائحة، حيث بقي الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المركز الأول برصيد 13630 نقطة أمام الإسباني رافايل نادال (10435 نقطة)، والسويسري روجيه فيديرر (8010 نقاط).
ولدى للسيدات، ظل الوضع على حاله أيضاً حيث احتفظت البيلاروسية فيكتوريا أزارانكا بالمركز الأول برصيد 8585 نقطة أمام التشيكية بترا كفيتوفا (7690 نقطة)، والروسية ماريا شارابوفا (7560 نقطة).