تنتظر المكسيك عودة بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 إلى أراضيها للمرة الأولى منذ عام 1992، بحسب ما كشف مصدر مسؤول مطلع لموقع «أوتو سبورت» المتخصص. ورغم أن فرق البطولة لم تحصل حتى الآن على نسخة من الروزنامة المبدئية لموسم 2014، فإن المصدر أكد لموقع «أوتو سبورت» أن البريطاني بيرني ايكليستون، مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم، في طريقه لتوقيع اتفاق مع حلبة مكسيكو سيتي لكي تستضيف إحدى مراحل الموسم المقبل.
ولمح المصدر الى أن من المتوقع إقامة السباق المكسيكي مباشرة بعد أو قبل جائزة الولايات المتحدة على حلبة اوستن (تكساس).
ومع التخلي عن فكرة اقامة جائزة المكسيك في كانكون، سيكون الترويج لحلبة مكسيكو سيتي.
ويعمل هليموند بالتنسيق والتعاون مع رجلي الأعمال المكسيكيين اليخاندرو سوبيرون واللبناني الأصل كارلوس سليم ضومط، نجل الرجل الأغنى في العالم لسنة 2013 (بحسب مجلة فوربز) كارلوس سليم.

وسبق لسليم الذي يشغل أحد المناصب العشرة في مجلس ادارة الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، أن توقع في وقت سابق من السنة الحالية عودة المكسيك الى الروزنامة العالمية، قائلاً: «أعتقد أن هناك إمكانية لإقامة المزيد من السباقات في الأميركيتين، وأن المكسيك هي المكان المناسب». وأضاف: «إنه بلد مستقر. اقتصادنا في وضع جيد ونملك سائقين (سيرجيو بيريز واستيبان غوتييريز) بإمكانهما تعزيز الحضور الجماهيري».
ويتوقع أن تمنح حلبة مكسيكو سيتي مقعداً في الروزنامة المبدئية، بانتظار وضع اللمسات الأخيرة على العقد التجاري والانتهاء من الاعمال فيها.