تأجلت مباراة منتخب لبنان لكرة القدم مع فريق بيروجيا الإيطالي الى 20 الجاري أي قبل يومين على ختام معسكر المنتخب في إيطاليا، حيث سيلعب أيضاً مع فريق روما دون الـ 21 عاماً في اليوم التالي قبل أن يعود اللاعبون الى بيروت في 22 منه. وسيتوزّع اللاعبون بعد ذلك على فرقهم كي يشاركوا في كأسي التحدي والنخبة في 24 و25 الجاري. وتخلو صفوف المنتخب من الإصابات ما خلا بعض الشد العضلي والإصابات الطفيفة التي يُعالجها الجهاز الطبي. ويخضع اللاعبون لتمارين صباحية ومسائية في أجواء عادية خرقها وصول قائد المنتخب يوسف محمد الذي زار اللاعبين آتياً من ألمانيا، حيث يخضع للعلاج بعد إجرائه عملية الرباط الصليبي، وكان لزيارة «دودو» الأثر جيداً. ويغيب عن المنتخب اللاعب محمد حيدر الموجود في السعودية مع فريقه الجديد الاتحاد، ويبدو أن التحاقه بالمعسكر الإيطالي مستبعداً، نظراً إلى ارتباطه مع الفريق الجديد. وترقب الشارع الكروي اللبناني مباراة الاتحاد مع الفتح ضمن الكأس السوبر السعودية علّه يشاهد المهاجم اللبناني في اللقاء الذي انتهى لمصلحة الفتح بنتيجة 3 - 2، لكن حيدر لم يشارك في المباراة، وهو وصل متأخراً إلى الفريق وخاض تمرينين معه فقط.
محلياً، تواصل الفرق اللبنانية استعداداتها للموسم الجديد حيث فاز الصفاء على مضيفه طرابلس 3-1 ودياً في طرابلس ضمن استعدادات الصفاء للمشاركة لكأس النخبة والثاني لكأس التحدي. وكانت المباراة فرصة للاعب الجديد علي ناصر الدين لتسجيل أول هدف له مع الصفاء. سجل للفائز عامر خان وعلي السعدي الهدفين الآخرين، أما هدف طرابلس فسجله السوري عبد الرحمن العكاري.
وناصر الدين هو اللاعب الثاني الذي يوقع على كشوف الصافاء بعد الدولي السوري طه دياب.
من جهة أخرى، يغادر الحكم الدولي اللبناني المعتزل أحمد قواص الى العاصمة القطرية الدوحة يوم الاحد في 1 ايلول المقبل حيث سيشارك في دورة فوتورو 3 للتحكيم التي ينظمها الاتحاد الدولي في كرة القدم خلال الفترة من الاثنين 2 ايلول الشهر المقبل حتى 7 منه.
ويشارك في هذه الدورة مجموعة من نخبة حكام اللعبة في الدول العربية الموجودة في قارة آسيا الى جانب ايران، حيث تُعَدّ هذه الدورة من أهم الدورات الدولية التي تحاضر في اللياقة البدنية والمختصة لحكام العالم.
يذكر أن قوّاص هو مراقب حكام في لبنان، وبعد عودته من الدورة في الدوحة من المتوقع أن يصبح مسؤول الحكام للإعداد البدني في الجنوب أو في لبنان. وبدأ الحكم الدولي السابق مسيرته عام 1994، وبعد 6 أعوام أصبح حكماً في دوري الاضواء، ليحمل الشارة الدولية عام 2002، وهو خضع لدورة في الإمارات العربية المتحدة، وتحديداً دبي تحت اشراف العميد فاروق بوظو.



الوفد الاتحادي لم يسافر

كان من المفترض أن يتوجه وفد اتحادي الى إيطاليا، لمواكبة استعدادات المنتخب هناك، مؤلف من الرئيس هاشم حيدر ونائب الرئيس ريمون سمعان والأمين العام جهاد الشحف، لكن جرى إلغاء الزيارة حيث توجه منسّق المنتخب رشيد نصار الى المعسكر لمتابعة الأمور، بعد أن صرف المسؤولون النظر عن التوجه الى هناك.