سكولاري يستدعي جو مكان دامياو المصاب


استدعى مدرب منتخب البرازيل لويز فيليبي سكولاري مهاجم أتلتيكو مينيرو جو، بدلاً من لياندرو دامياو الذي سيغيب عن كأس القارات لكرة القدم المقررة في البرازيل بين 15 و30 الجاري، بسبب الإصابة. واصيب دامياو، لاعب إنترناسيونالي، بفخذه اليمنى في التمارين الخميس، وقد ارسل الاتحاد المحلي طلباً للاتحاد الدولي بغية تغيير اللائحة الرسمية المشاركة في كأس القارات.

وقدّم جو (26 عاماً و3 مباريات دولية) مستوى مميزاً بعد عودته إلى البرازيل وشكل قوة هجومية ضاربة في اتلتيكو مينيرو مع رونالدينيو ودييغو تارديللي.

التشيلياني خيمينيز فلسطينياً

حصل الدولي التشيلياني السابق لويس خيمينيز على الجنسية الفلسطينية وسيشارك كلاعب آسيوي في صفوف الاهلي بطل كأس الإمارات لكرة القدم في الموسم المقبل بحسب ما اعلن رئيس ادارة الاخير عبد الله النابودة. وقال النابودة في حديث مع الصحافيين على هامش احتفال الاهلي بتتوجيه بلقب كأس الامارات: «خيمينيز نال الجنسية الفلسطينية ونحن ننتظر انتهاء بعض الاجراءات الرسمية لقيده كلاعب آسيوي في الموسم المقبل». وتابع: «اكتشفنا أن لخيمينيز اصولاً فلسطينية، وهو لعب لنادي بالاستينو في تشيلي منذ صغره، وقد عملنا على استرجاع الجنسية له». ورغم نيله الجنسية الفلسطينية، لا يحق لخيمينيز اللعب مع منتخب فلسطين بعدما سبق له المشاركة في 24 مباراة مع تشيلي منذ عام 2004 حتى 2011 سجل خلالها هدفين.