نجح مانشستر يونايتد الإنكليزي في كسب السباق للحصول على الشاب الموهوب ويلفريد زاها من كريستال بالاس في الدرجة الثانية. ووافق زاها على الانتقال لخمسة مواسم ونصف إلى يونايتد، لكنه أُعير إلى ناديه حتى شهر تموز المقبل. وسيدفع يونايتد 10 ملايين جنيه إسترليني مع امكانية ارتفاع الصفقة الى 15 مليون جنيه بحسب ظهور زاها ونجاحه مع فريقه الجديد.

واختير زاها افضل لاعب شاب في انكلترا الموسم الماضي، وجذب انتباه عدداً من اندية الدرجة الممتازة اليه.
وفي ايطاليا، سيعزز يوفنتوس حامل اللقب صفوفه بتعاقده مع مهاجم اتلتيك بلباو الاسباني فرناندو لورنتي.
واعلن فريق «السيدة العجوز» ان لورنتي (27 عاماً) سينضم في مطلع تموز، تاريخ انتهاء عقده مع الفريق الباسكي، لمدة اربعة اعوام الى يوفنتوس.
وسجل لورنتي (1,93 م و88 كلغ) سبعة اهداف في 21 مباراة دولية، وأسهم بوصول فريقه الى نهائي مسابقة الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ» الموسم الماضي ضد اتلتيكو مدريد الاسباني الذي احرز اللقب.
وفي ايطاليا أيضاً، تعاقد ميلان مع مدافع بارما كريستيان زاكاردو بدلاً من الجزائري جمال مصباح الذي سلك الطريق المعاكس، بحسب ما ذكر النادي اللومباردي.
وحمل زاكاردو (17 مباراة دولية) سابقاً الوان بولونيا وباليرمو وفولسبورغ الالماني.
من جانبه، كان مصباح قد انتقل الى ميلان في سوق الانتقالات الشتوية في كانون الثاني الماضي، لكنه فشل في فرض نفسه اساسياً في صفوف الفريق. وفي اسبانيا، يسعى ريال مدريد إلى ضم حارس مرمى خلال الأسبوع الباقي من فترة الانتقالات الشتوية الجارية بعد إصابة حارسه الأساسي إيكر كاسياس في اليد في المباراة أمام فالنسيا في اياب ربع نهائي الكأس وغيابه عن الملاعب لمدة قد تصل إلى شهرين.
وذكرت صحيفة «أس» أن البدائل المتاحة أمام إدارة ريال مدريد متعددة بينها البرازيلي جوليو سيزار (كوينز بارك رينجرز الإنكليزي) والألماني مارك أندري تير شتيغن (بوروسيا مونشنغلادباخ) والهولندي مارتن ستكلنبرغ (روما الإيطالي).
من جهة اخرى، انضم المدافع الإسباني سيرجيو اسكوديرو بالإعارة من ناديه الالماني شالكه الى خيتافي لنهاية الموسم، بحسب ما اعلن الفريقان. ولم يخض اسكوديرو سوى 3 مباريات هذا الموسم مع الفريق الاحتياطي لشالكه في الدرجة الرابعة.