عقدت جمعية بيروت ماراثون أمس مؤتمراً صحافياً في فندق اللانكستر للإعلان رسمياً عن قائمة العدائين والعداءت النخبة الأجانب واللبنانيين الذين سيشاركون في سباق مصرف لبنان بيروت ماراثون الذي تنظمه الجمعية غداً الأحد.

وحضر المؤتمر شخصيات رياضية واجتماعية اضافة الى ضيفي السباق العداء الأسطوري الإثيوبي هايلي جبريسيلاسي والفنانة التونسية لطيفة.

افتتحت رئيسة الجمعية مي الخليل المؤتمر بكلمة رأت فيها أن بيروت ستكون الأحد عاصمة السلام خلال سباق مصرف لبنان بيروت ماراثون الـ 12 وأنها سعيدة بضيوف السباق وهما العداء الأسطوري وإمبراطور السباقات الطويلة هايلي جبريسيلاسي. ولفتت إلى أن الجمعية استقدمت هذا العام نخبة من العدائين ومن ضمن السعي إلى الحصول على التصنيف الفضي.
من جانبه كانت كلمة من العداء هايلي شكر فيها مي الخليل لدعوته لزيارة لبنان والتعرّف إلى هذا البلد وشعبه الذي سمع عنه قبل مجيئه عن ثقافته وحضارته، منوهاً بنشاط الجمعية بالجوانب التنظيمية للحدث الذي ذاع صيته.
وتولّى مدير السباقات في الجمعية وسام ترّو وعاونه مدير العدائين المحترفين حسين مكي تقديم قائمة العدائين والعداءات النخبة الأجانب، وقد ضمت قائمة الأجانب لسباق الماراثون 195 . 42 كلم الأسماء الآتية:
- فئة الرجال:
التصنيف الذهبي: فيكادو غيرما (إثيوبيا) – غريغوري أندرييف (روسيا) – أبديلا غودانا (إثيوبيا)
التصنيف الفضي: محمد بلال (المغرب).
التصنيف البرونزي: ديبيساي تزيغي(إرتيريا) - فستوس لانغات (كينيا) - كارلوس تروجيللو (الولايات المتحدة).
- فئة السيدات:
التصنيف الذهبي: زمزم أحمد (إثيوبيا) – مونيكا جبكويتش (كينيا).
التصنيف الفضي: لوليا أندرييفا (قيرغيزستان) – ماكيدا أبديلا (إثيوبيا).
التصنيف البرونزي: وين رونغ زهينغ (الصين) – مولاهابيت شيكول (إثيوبيا) - ما كدا إيركيزو (إثيوبيا).