كشف اللاعب البرازيلي نيمار الذي يغيب عن الملاعب منذ سبعة أشهر، أنه يحرز تطوّراً «مؤلماً» في عملية تعافيه من الإصابة والعملية الجراحية التي خضع له في الرباط الصليبي والغضروف المفصلي لركبته اليسرى، نافياً ما يُشاع عن تركه الهلال السعودي للعودة إلى فريق بداياته سانتوس.

وقال ابن الـ32 عاماً أمس الإثنين على هامش مزاد لمصلحة مؤسّسته الخيرية في ساو باولو «إنه أمر مؤلم، هناك الكثير من المعاناة، لكني في طور التعافي. مرّت سبعة أشهر منذ إصابتي، ولا يزال هناك بضعة أشهر أخرى، ولكننا نصل إلى هناك»، إلى مرحلة التعافي والعودة إلى الملاعب.

وانضم نيمار إلى الهلال في آب/أغسطس 2023 قادماً من باريس سان جرمان الفرنسي في صفقةٍ ضخمة لكنه أصيب في 17 تشرين الأول/أكتوبر خلال مباراة دولية لمنتخب بلاده، ما حرمه من المشاركة في غالبية الموسم مع الهلال الذي بصمَ على موسمٍ قوي شهد سلسلة تاريخية للانتصارات المتتالية بلغت 34 مباراة وتوّج بثنائية الدوري والكأس المحليين.

وفي تصريحٍ أدلى به الشهر الماضي، أفاد المدرب البرتغالي للهلال جورجي جيزوس أن نيمار لن يكون جاهزاً للمشاركة في مرحلة الاستعداد للموسم المقبل، لأنه لن يتمكن من التعافي من إصابته واللعب تنافسياً قبل شهر أيلول/سبتمبر المقبل على أقل تقدير.

ولن يكون نجم برشلونة الإسباني السابق بصحبة المنتخب البرازيلي خلال مشاركته في بطولة كوبا أميركا المقرّرة في الولايات المتحدة بين 20 حزيران/يونيو و14 تموز/يوليو، حيث علّق «هذا الأمر يحزنني. من المؤسف أن اضطر إلى البقاء بعيداً، لكني سأساندهم بطبيعة الحال».

وتابع «أتمنى أن تتمكن البرازيل من الفوز، نملك الفريق القادر على تحقيق ذلك بوجود لاعبين يتمتعون بمستوى عالٍ»، مشيداً بشكل خاص بمهاجم ريال مدريد الإسباني فينيسيوس جونيور الذي توج السبت مع النادي الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا وسجل هدفاً في المباراة النهائية ضد بوروسيا دورتموند الألماني (2-0).

وعندما سُئل عن الشائعات التي تتحدث عن عودته الموسم المقبل إلى فريق بداياته سانتوس، أجاب «ما يُقال غير صحيح تماماً، لا يوجد أي شيء مخطّط له. ما زال هناك عام على عقدي مع الهلال وآمل أن أتمكن من تقديم موسم رائع».

وتابع «صحيح أن سانتوس هو فريق قلبي وأود العودة يوماً ما، لكن ليس لدي خطة في ذهني» حالياً للعودة إليه.