قد لا يحظى نادي لنس بإمكانات ناديي باريس سان جيرمان ومارسيليا، لكنه انسلّ بين الناديين العريقين وتشارك معهما صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم، حيث يأمل في تحقيق فوزه الخامس في ست مباريات عندما يحلّ ضيفاً على رينس غداً الأحد (الساعة 16:00 بتوقيت بيروت). ويحلم النادي الأحمر والأصفر بالعودة إلى المسابقة القارية الأولى دوري أبطال أوروبا، بعد ظهور أخير في موسم 2002-2003 عندما تغلب على ميلان الإيطالي وتعادل مرتين مع بايرن ميونيخ الألماني في دوري المجموعات.وفي فترة قصيرة سبقتها، تُوّج لنس بلقبه الوحيد في الدوري عام 1998، فضلاً عن أربع مرات حلّ فيها وصيفاً. لكن صاحب الشعبية الكبرى تقهقر في عقد أخير أمضى معظمه في الدرجة الثانية، قبل العودة إلى «ليغ 1» في عام 2020. وهو حلّ سابعاً مرتين ويبني هذا الموسم آمالاً عريضة رغم تخليه عن بعض نجومه.
ستكون مواجهة سان جيرمان مع نانت بمثابة الإعداد لافتتاح مشواره بدوري الأبطال مع ضيفه يوفنتوس يوم الثلاثاء


وقبل مواجهة لنس الأحد، يفتتح مارسيليا المرحلة اليوم السبت الساعة 18:00 بتوقيت بيروت على أرض أوكسير ويحلّ بعده باريس سان جيرمان ضيفاً على نانت (الساعة 22:00). وبرغم سقوطه برباعية نظيفة أمام سان جيرمان في كأس الأبطال (السوبر)، يأمل نانت، حامل لقب الكأس، في تكرار نتيجة الموسم الماضي عندما أسقط ضيفه الباريسي (3-1). لكنّ سان جيرمان حقّق بداية قوية، خصوصاً لناحية التسجيل مع 21 هدفاً في 5 مباريات. وأصبح أول فريق في الدوري يسجّل هذا الكم من الأهداف منذ «أر سي باريس» في موسم 1959-1960.

(أ ف ب )

ويتصدّر مهاجمه البرازيلي نيمار لائحة الهدافين (7) مع 5 إضافية للنجم الدولي كيليان مبابي. وسجّل نيمار، أغلى لاعب في العالم (222 مليون يورو) 109 أهداف حتى الآن مع الفريق المملوك قطرياً، لكنه لا يزال بعيداً عن رقم الأوروغوياني إدينسون كافاني (200).
وستكون مواجهة سان جيرمان مع نانت بمثابة الإعداد لمباراة نارية في افتتاح مشواره بدوري الأبطال، مع ضيفه يوفنتوس الإيطالي الثلاثاء، فيما يزور مارسيليا الأربعاء توتنهام الإنكليزي في مباراة صعبة.