بعد نحو عام على المواجهة التي جمعت بين ألمانيا وإنكلترا في ثُمن نهائي كأس أوروبا لكرة القدم وانتهت بفوز الأخيرة (2-صفر)، تخوض «الماكينات الألمانية» مباراة ثأرية ضد منتخب «الأسود الثلاثة» اليوم الثلاثاء (الساعة 21:45 بتوقيت بيروت) في ميونيخ خلال الجولة الثانية من دوري الأمم الأوروبية. ويحتاج الفريقان إلى الفوز بعد خسارة إنكلترا مباراتها الافتتاحية أمام المجر (صفر-1) ضمن المجموعة الثالثة من المستوى الأول، في حين عانت ألمانيا للخروج متعادلة ضد إيطاليا التي لعبت بتشكيلة رديفة بعد أن خاضت مباراة «فيناليسّيما» ضد الأرجنتين قبل ثلاثة أيام فقط.ويحمل ملعب ميونيخ ذكرى طيّبة للمنتخب الإنكليزي لأنه ألحق بنظيره الألماني خسارة فادحة (5-1) في أيلول/ سبتمبر عام 2001 في تصفيات مونديال كوريا الجنوبية واليابان.
وفي المقابل، لم يخسر المنتخب الألماني في 10 مباريات حتى الآن منذ أن استلم تدريبه هانزي فليك بعد كأس أوروبا الأخيرة حيث حقّق فريقه 8 انتصارات توالياً قبل تعادُلين في المباراتين الأخيرتين، لكن معظم المنتخبات التي واجهها حتى الآن كانت متواضعة، في حين لم يقدم فريقه عرضَين جيّدين أمام هولندا في آذار/ مارس (1-1) وديا وضد إيطاليا (1-1) قبل أيام في دوري الأمم الأوروبية.
وعلّق فليك على المباراة الأخيرة ضد إيطاليا بقوله: «النتيجة لم تكن على قدر تطلعاتنا. لقد افتقدنا إلى الزخم، إلى التناسق لا سيما في الدفاع. نحن نملك نوعية أفضل، لقد افتقدنا إلى الدقة». ويعتمد فليك على مجموعة كبيرة من لاعبي بايرن ميونيخ على رأسهم الحارس مانويل نوير ويوزوا كيميش وليون غوريتسكا وسيرج غنابري.
وعلى الرغم من فشل «ناسيونال مانشافت» في آخر بطولتين بخروجه من الدور الأول في مونديال روسيا عام 2018 في مجموعة سهلة ضمت المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية احتل فيها المركز الأخير، ثم السقوط في ثُمن النهائي أمام إنكلترا في كأس أوروبا الأخيرة، يثق المنتخب الألماني بحظوظه بإمكانية إحراز اللقب العالمي في مونديال قطر المقرر من 21 تشرين الثاني/ نوفمبر إلى 18 كانون الأول/ ديسمبر المقبلين ومعادلة الرقم القياسي للبرازيل (5 مرات). ومشواره في دوري الأمم سيعطي فكرة أوضح عن مدى قدرات المانشافت في المنافسة على اللقب العالمي من عدمه.
وفي أبرز مباريات اليوم تلعب إيطاليا مع المجر وليتوانيا مع تركيا في ذات التوقيت (21:45 بتوقيت بيروت).