يشهد «تلفزيون لبنان» حركة على صعيد البرامج عبر مشاريع منوّعة ونشرة أخبار جديدة، إلى جانب بودكاست يدور في فلك الحوارات السياسية. في هذا السياق، يقول مدير البرامج في الشاشة الرسمية، هيثم كالوت، في حديث لنا إنّها «تحاول مواصلة برمجتها، وتقدّم حزمة أعمال متواضعة، قوامها إنتاجات منوّعة منها ما يدور في فلك الطب والفن وغيرهما».
ويضيف كالوت: «انطلق أخيراً عرض برنامج «ألبوم الأصالة» الذي يقدمه روبير فرنجية على «تلفزيون لبنان»، ويكرّم فيه مجموعة فنانين لبنانيين من العصر الذهبي. تلقى الحلقات صدى طيباً، وهي تستعين بالأرشيف الغني للقناة الوطنية». ويضيف: «سيبدأ قريباً برنامج طبي، سيتناول مشكلات ومواضيع صحية مختلفة، على أن يُعلن عن تفاصيله قريباً. كذلك، يُطلق «تلفزيون لبنان» نشرة أخبار خاصة موجّهة لذوي الاحتياجات الخاصة».
أما بودكاست Canal 11 الذي سينطلق غداً الجمعة (س: 20:30) ويقدّمه ربيع ياسين، فصوّر «في استديوات الحازمية التي سبق أن شهدت تصوير أهم البرامج في تاريخ المؤسسة». ويتابع كالوت: «سيكون استديو Canal 11 مميزاً بصور من الأرشيف لأدوات التصوير التي كانت تُستعمل في المرحلة الذهبية من عمر التلفزيون، على أن يحلّ مدير عام «المديرية العامة للأمن العام اللبناني» السابق اللواء عباس إبراهيم ضيفاً على الحلقة الأولى».