يبدأ يوفنتوس مشواره نحو لقب عاشر توالياً في الدوري الإيطالي لكرة القدم على أرضه بمواجهة سمبدوريا ومدربه كلاوديو رانييري في 20 أيلول /سبتمبر الحالي، وفق برنامج مباريات الموسم الجديد الذي كشفت عنه رابطة الدوري أمس الأربعاء. وينطلق الموسم في 19 الحالي خلف أبواب موصدة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، إلا أنه سيشهد على غياب أربعة فرق عن المرحلة الأولى. إذ حصل كل من إنتر وصيف الموسم الماضي والذي يلتقي مع بينيفنتو الصاعد الى دوري الأضواء بقيادة المدرب بيبو إنزاغي، وأتالانتا الذي يحل ضيفاً على لاتسيو على الإذن ببدء موسمهما بعدها بأسبوع نظراً إلى مشاركتهما الأوروبية في آب/ أغسطس الفائت بعدما خسر الأول نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، فيما خرج الثاني من ربع نهائي دوري الأبطال.

وتشهد المرحلة الأولى على انتقال روما لمواجهة فيرونا، في حين يستقبل ميلان ونجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فريق بولونيا ويسافر نابولي الى بارما.

حصل إنتر وأتالانتا على الإذن ببدء موسمهما متأخرَين أسبوعاً نظراً إلى مشاركتهما الأوروبية


ولن تكون بداية مسيرة أندريا بيرلو الذي خلف ماوريتسيو ساري على رأس الجهاز الفني للبيانكونيري سهلة، إذ يحلّ فريقه ضيفاً على روما في المرحلة الثانية قبل أن يستضيف نابولي في الثالثة.
فيما لن تكون مهمة النيراتسوري بقيادة أنتونيو كونتي والذي يعدّ المنافس الأبرز ليوفنتوس على اللقب بعدما أنهى الموسم الفائت ثانياً بفارق نقطة يتيمة، أسهل كونه يستهلّ مشواره أمام ضيفه فيورنتينا (المرحلة الثانية) قبل أن ينتقل الى العاصمة لمواجهة لاتسيو (المرحلة الثالثة)، في حين يلتقي مع غريمه ميلان في دربي ميلانو في المرحلة الرابعة.
أما المواجهة الأولى بين يوفنتوس وإنتر فستكون في العام المقبل، وتحديداً في 17 كانون الثاني/ يناير 2021 في جيوزيبي ميتزا، على أن تقام الثانية في تورينو في 16 أيار/ مايو في المرحلة ما قبل الأخيرة من الموسم الذي يختتم في 23 أيار/ مايو وفق البرنامج.
إلى جانب بينيفنتو، يبدأ الصاعدان الجديدان كروتوني وسبيتسيا موسمهما بمواجهة جنوى وأودينيزي على التوالي، إلا أن سبيتسيا الذي يخوض «سيري أ» للمرة الأولى في تاريخ طلب من الرابطة إرجاء مباراته في المرحلة الأولى لكسب المزيد من الراحة بعدما انتهت مباريات الهبوط والصعود في 20 آب/ أغسطس الفائت، وفق ما أفادت تقارير محلية.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا