يتطلع كلٌّ من بنك بيروت وبلدية الغبيري الى بلوغ نهائي الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات، عندما يخوضان المرحلة الثانية من دور «الفاينال فور»، حيث سيكون فوز الاول على الجيش اللبناني، والثاني على الصداقة، حاسماً لكونهما قد حققا تقدّماً عزيزاً في المرحلة الاولى. ومن دون شك، فان الاحتمالات تبقى بين بنك بيروت والجيش، التي ستقام عند الساعة السابعة مساء على ملعب مجمع الرئيس اميل لحود الرياضي. وهذا الامر يعود الى تقارب المستوى بين الفريقين، وقد ظهرت هذه النقطة في اللقاء الاول، حيث قلب بنك بيروت تخلفه 1-3 الى فوزٍ بنتيجة 4-3، في مباراة مثيرة، الا ان الجيش سيتمسك بكل ما لديه من آمال لمعادلة السلسة وحمل خصمه الى مباراة ثالثة حاسمة، لكون الفائز بمباراتين من اصل ثلاث مباريات سيتأهل الى النهائي. وسيكون حارس بنك بيروت حسين همداني الغائب الاكبر عن موقعة اليوم بسبب الايقاف، عقب نيله الانذار الثالث المتراكم، ويأمل مدربه الصربي ديان دييدوفيتش ان يكون الحارس الدولي الآخر غدي ابي عقل جاهزاً للحلول مكان همداني، وهو الذي غاب عن المباراة الاخيرة بسبب تجدّد اصابته في يده.

وسيستضيف ملعب الصداقة اليوم عند الساعة السابعة مساءً ايضاً، مباراة على قدرٍ عالٍ من الاهمية، اذ يواجه صاحب الارض خطر فقدان لقبه عندما يقابل الغبيري الفائز 4-2 في المباراة الاولى.
ويبدو الصداقة تحت ضغط كبير، وخصوصاً انه لم يتخيّل نفسه في هذا الموقف المحرج، وهو الذي يملك فريقاً غالبيته من لاعبي المنتخب الوطني، اضافةً الى لاعبين اجنبيين، الا ان الغبيري كشف عن طموحاته الجديّة ببلوغ النهائي، مصرّاً على اثبات ان ما حققه في المباراة الاولى ليس مفاجأة عابرة.
وسيفتقد الصداقة خدمات حارسه الاساسي سركيس اسكدجيان، الذي طُرد في المباراة الماضية، بينما تبقى علامة استفهام حول المخاطرة مجدداً باشراك كريم ابو زيد، وهو المصاب بالرباط الخلفي لركبته، الذي لم يتمكن من تقديم جزء بسيط من مستواه الحقيقي، وافادة فريقه في المباراة الاولى بسبب معاناته على أرض الملعب.