ديوكوفيتش بطلاً لدورة ميامي


رفع الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول، كأس دورة ميامي الأميركية لكرة المضرب، ثانية دورات الماسترز (1000 نقطة) البالغ مجموع جوائزها نحو 5.4 ملايين دولار، بعد فوزه على البريطاني أندي موراي الثالث 7-6 و4-6 و6-0 في المباراة النهائية.
وهو اللقب الخامس لديوكوفيتش في ميامي بعد أعوام 2007 و2011 و2012 و2014، وبات أول لاعب يتوج في أول دورتين من دورات الماسترز 3 مرات (حقق ذلك عامي 2011 و2014).

فنربخشه يعتكف عن اللعب بعد تعرضه لإطلاق نار

قرر فنربخشه التركي الاعتكاف عن اللعب حتى توضيح ملابسات الاعتداء الذي تعرضت له حافلته مساء السبت الماضي في طرابزون أثناء عودة اللاعبين من مباراة في الدوري المحلي ضد تشايكور ريزيسبور.
وقال أحد إداريي النادي دينيز تولغا ايتوري: «ليس لدينا أي نية للعب طالما أنه لم يتم توضيح ملابسات الحادث».
وسبق لفنربخشه أن طالب مباشرة بعد الاعتداء بتعليق الدوري التركي، موضحاً في موقعه على شبكة «الإنترنت»: «نعتقد أنه طالما أن هذا الاعتداء لم يعالج بالطريقة التي ترضي فنربخشه والرأي العام، فإنه لا مفر من تعليق البطولة».
وتعرضت الحافلة لإطلاق النار عندما كانت على طريق سريع بعد مباراة انتهت بفوزه 5-1 على ريزيسبور، فريق المدينة التي تحمل الاسم نفسه وتقع على البحر الأسود.
وأصيب السائق بجروح في وجهه، لكنه مع هذا نجح في إيقاف الحافلة. وقد جرى نقله على الفور الى المستشفى على متن سيارة شرطة كانت تتولى مواكبة الحافلة.

لويز وموتا قد يغيبان أمام برشلونة

بات من المرجح غياب لاعبي باريس سان جيرمان الفرنسي، البرازيلي ديفيد لويز والإيطالي تياغو موتا، عن مواجهة الإسباني برشلونة في دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل، بعد تعرضهما للإصابة خلال مباراة فريقهما أمام مرسيليا. وفي حالة غياب اللاعبين عن المواجهة المرتقبة، سينضمان إلى السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والإيطالي ماركو فيراتي الموقوفين، ما يعني افتقاد المدرب لوران بلان أربعة من أعمدته الأساسية في ذهاب ربع نهائي البطولة.