حسمت الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة أولى، لقب دورة دبي الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 2,5 مليون دولار، في مصلحتها بفوزها على التشيكية كارولينا بليشكوفا 6-4 و7-6، في المباراة النهائية.

وهذا هو اللقب الثاني لهاليب هذا العام بعد دورة شنزن الصينية، والعاشر في مسيرتها الاحترافية حتى الآن.
أما بليشكوفا فقد فشلت في إضافة لقبها الرابع، إذ سبق أن فازت بدورات في كوالالمبور 2013 وسيول ولينتس 2014.

من جهة أخرى، يبدو الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول، مرشحاً فوق العادة لإحراز لقب النسخة الثالثة عشرة لفئة الرجال التي تنطلق اليوم بمشاركة أبرز المصنفين في العالم.
وتوّج ديوكوفيتش بلقب دورة دبي أربع مرات آخرها عام 2013، وهو سيبدأ مشواره في الدور الثاني بعدما جنّبته القرعة مع المصنفين الكبار خوض الاول في مواجهة الكندي فاسيك بوسبيسيل، على أن تكون مباراته الاصعب أمام التشيكي توماس بيرديتش، المصنف ثامناً في العالم، في حال نجح اللاعبان في الوصول الى نصف النهائي.
ويأمل فيديرر الثاني أن ينجح في الدفاع عن لقبه ويتابع سطوته في دبي حيث توج ست مرات، لكن طريقه لن يكون سهلاً بعدما وضعته القرعة في مواجهة الروسي ميخائيل يوجني وصيف نسختي 2007 و2010.
كذلك يجب على فيديرر مواجهة البريطاني آندي موراي الرابع في نصف النهائي في حال تأهلهما طبعاً، علماً بأن الاخير يبدأ مشواره في مواجهة جيليس مولر من لوكسمبور.

دورة ريو دي جانيرو

أوقف الإيطالي فابيو فونييني المصنف رابعاً مسيرة الاسباني رافايل نادال الاول في دفاعه عن لقبه بطلاً لدورة ريو دي جانيرو البرازيلية الدولية، البالغة جوائزها 1,548,755 مليون دولار للرجال و250 الف دولار للسيدات، بفوزه عليه 1-6 و6-2 و7-5.
ويلتقي فونييني في النهائي مع الاسباني الآخر دافيد فيرير الثاني الذي تغلب على النمسوي اندرياس هايدر- مورر 7-5 و6-1.
وكان نادال قد أحرز لقب النسخة الاولى من هذه الدورة المشتركة الاولى في أميركا الجنوبية لدورات الـ500 نقطة بفوزه في النهائي على الاوكراني الكسندر دولغوبولوف في العام الماضي.
ويشارك نادال في الدورة الثالثة هذا الموسم بعد دورة الدوحة حين سقط عند الحاجز الاول أمام الالماني ميكايل بيرر، وبطولة اوستراليا المفتوحة حيث خرج من ربع النهائي أمام التشيكي توماس بيرديتش.
ويجمع نهائي السيدات الايطالية سارة إيراني المصنفة أولى والسلوفاكية آنا كارولينا شمييدلوفا السادسة.