ستكون البرازيل المسلّحة بأبرز موهبتين في عالم كرة القدم للسيدات، مارتا وكريستيان أمام مهمة تعويض خيبة الرجال في مواجهة الولايات المتحدة، اليوم، خلال المباراة النهائية التي سيتوّج المنتخب الفائز فيها بالميدالية الذهبية للمسابقة. وظهرت مارتا وكريستيان في مستوى رائع أمام ألمانيا بطلة العالم (4ــ1) في نصف النهائي، وينظر إليهما البرازيليون الآن لتعويض نكسة منتخب الرجال الذي فقد الأمل بإحراز الذهبية بخسارته المذلّة أمام الأرجنتين بثلاثية نظيفة. وستكون المهمة محدّدة أمام سيدات البرازيل، وهي الثأر من الولايات المتحدة التي خطفت الذهبية منهنّ في الوقت الإضافي قبل أربعة أعوام في أثينا. ويعيش المنتخب الأميركي فترة انتقالية بقيادة المدربة السويدية بيا سوندايج بعد سقوطه الكبير العام الماضي، وهي كانت قد أصبحت أول أجنبية تشرف على منتخب الولايات المتحدة في تشرين الثاني الماضي. وستثبت سوندايج جدارتها فقط في حال الحفاظ على الذهب الأولمبي، وذلك رغم معاناتها من غياب هدافة المنتخب ابي وامباش التي سجلت 13 هدفاً هذه السنة، وهي ابتعدت عشية انطلاق الألعاب بعد تعرضها لكسر في قدمها اليسرى خلال مباراة أمام البرازيل في 16 تموز الماضي.وستحاول ألمانيا حصد الميدالية البرونزية عندما تلتقي اليابان التي خسرت (2ــ4) أمام الولايات المتحدة في نصف النهائي.


حفيد الأسطورة

كشف مهاجم «التانغو» اغويرو أنه ينتظر مولوداً من جيانينا ابنةالاسطورة دييغو مارادونا الذي سيحظى بحفيد. وأعرب مارادونا عن فخره بأن صهره سجّل مرتين في البرازيل.


انتقاد السامبا

وجّه مارادونا انتقاداً لاذعاً لأداء منتخب البرازيل في الأولمبياد، وقال مارادونا الذي تابع المباراة في ملعب العمال: «مضى وقت طويل لم أر فيه السامبا بهذا السوء، لقد لعبوا بطريقة دفاعية بحتة».