يتخذ حكام الملاعب في بعض الأحيان، قرارات يعتبرها اللاعبون ظالمة بحقهم، وما قام به اللاعبان السابقان النمسوي توماس موستر والفرنسي هنري لوكونت خلال مباراتهما الاستعراضية في بريمن، جنوب ألمانيا، ما هو إلا تعبير عما يختلج في قلب اللاعب تجاه الحكم، إذ مازح اللاعبان حكم مباراتهما وأنزلاه عن كرسيه (كريستيان شاريزيوس ـ رويترز)

معاناة مستمرة

تلقى ريال مدريد الإسباني خبراً سيئاً، إذ إن لاعب وسطه روبن دي لا ريد سيغيب حتى نهاية الموسم، بسبب العارض الصحي الذي تعرضه له أواخر تشرين الأول الماضي، حين فقد وعيه خلال مباراة فريقه مع ريال يونيون في مسابقة الكأس المحلية، حسب ما كشف رئيس النادي رامون كالديرون، أمس.


عام لفان در سار

مدّد الحارس الهولندي الدولي، إدوين فان در سار (الصورة) عقده مع ناديه مانشستر يونايتد الإنكليزي عاماً إضافياً، حتى 2010، حسب ما أعلن مدربه الإسكتلندي، إليكس فيرغوسون، وقال فيرغوسون: «من البديهي أن ذلك سيكون موسمه الأخير»، لأن حارس أياكس أمستردام سابقاً سيكون في الـ40 حينها». وكان فان درسار قد انضمّ إلى «الشياطين الحمر» عام 2005.


جراحة لغروجان

سيخضع لاعب كرة المضرب، الفرنسي سيباستيان غروجان (30 عاماً) الاثنين المقبل لعملية في كتفه، ستبعده عن الملاعب ما بين 4 إلى 6 أشهر. ونقلت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، أمس، عن غروجان قوله: «الآلام مستمرة دائماً. أنا أعرف المخاطر الناجمة عنها، لكن ليس لدي خيار آخر»


الاحتفاظ بزكي

أكد مدرب ويغان الإنكليزي ستيف بروس أن المهاجم المصري عمرو زكي (الصورة) باقٍ في صفوف الفريق حتى نهاية الموسم الحالي رغم العروض المقدمة إليه. وقال بروس: «لقد أصبح الأمر مملاً. اليوم تشلسي يعلن رغبته في التعاقد مع زكي خلال فترة الانتقالات الشتوية. بالأمس كان مانشستر سيتي وقبله ريال مدريد»، ولم ينفِ أن هذه الشائعات قد أثّرت بعض الشيء على مستوى زكي.


من هو أفضل الخمسة؟

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أمس، عن المرشحين الخمسة لجائزة أفضل لاعب في العالم التي يمنحها سنوياً منذ عام 1991، والتي سيعلن اسم الفائز بها في 12 كانون الثاني المقبل. وتضمنت اللائحة البرازيلي كاكا (ميلان الإيطالي) الذي توّج بهذه الجائزة الموسم الماضي، والأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد) الحائز أخيراً الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» لأفضل لاعب في العالم، والإسباني فرناندو توريس (ليفربول الإنكليزي) والإسباني تشافي هرنانديز (برشلونة).
ورفع «الفيفا» عدد المرشحين النهائيين هذا الموسم إلى 5 عوضاً عن 3 كما جرت العادة سابقاً، وقد تم اختيارهم من قبل مدرّبي وقادة المنتخبات الوطنية بين لائحة من 35 لاعباً.