اختتم أمس الدور الأول ضمن البطولة العربية لكرة السلة، المقامة في بيروت على ملعب المدينة الرياضية حتى 24 الجاري. وفاز أمس لبنان على السعودية 74 – 51. وكان اللبناني إيلي رستم (18 نقطة) أفضل مسجل في المباراة، والسعودي أيمن المولد (17 نقطة) أفضل مسجل لمنتخب بلاده.

وفازت مصر على الكويت 63 – 50، وكان المصري محمد خورشيد 18 نقطة أفضل مسجل في المباراة، والكويتي أحمد البلوشي 17 أفضل مسجل لبلاده.
وفاز المغرب على الجزائر 63 – 62، وكان مصطفى الخلفي أفضل مسجل في المنتخب المغربي برصيد 15 نقطة مع 8 متابعات، ومن المنتخب الجزائري كان نبيل السعيدي أفضل مسجل في المباراة برصيد 21 نقطة.
وفي اللقاء الأخير، فازت الإمارات العربية المتحدة على السودان 85 – 61، وكان أفضل مسجل في الفريق الفائز رشيد ناصر 26 نقطة، ومن الفريق الخاسر ستيفن يان 18 نقطة.
وتقام اليوم الاثنين مباريات الدور ربع النهائي، فتلعب مصر، أولى المجموعة الأولى مع الإمارات عند الساعة 14,00، والجزائر ثانية المجموعة الأولى مع السعودية عند الساعة 16,00، ولبنان أول المجموعة الثانية مع ليبيا رابعة المجموعة الأولى، والساعة 20,00 العراق ثاني المجموعة الثانية مع ثالث المجموع الأولى المغرب.
من جهة أخرى، صدر عن الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة السلة غسان فارس، وعن مدير بطولة العرب العشرين للمنتخبات ونائب رئيس الاتحادين العربي واللبناني جودت شاكر بيان مشترك، أبرز ما جاء فيه:
يستهجن الاتحادان العربي واللبناني لكرة السلة الممارسات التي تقوم بها قلّة مقدّرة بنحو خمسين شخصاً مندسّة بين الجمهور اللبناني الكبير، الذي يقدّر عدده بأربعة آلاف مشجّع والذي يواكب باندفاع وحس وطني كبيرين منتخب لبنان في أكبر استحقاق عربي. وعليه، قرّر الاتحادان العربي واللبناني حصر دخول الجماهير الى الملعب بالعائلات ومنع العناصر المشاغبة من الدخول الى المباريات عبر ضبط عملية الدخول الى الملعب، مع التمنّي على الجماهير اللبنانية المنضبطة مواصلة تشجيعها الحضاري ومواكبة مباريات الدورة لأن كرة السلة باتت متنفّساً للشعب اللبناني بأسره وبكل أطيافه وحاضنة له.