اقترح رئيس كتلة «لبنان القوي» ورئيس التيار الوطني الحر، جبران باسيل، «حلاً للدعم»، قائلاً إن «الشق الأول في الاقتراح المتعلّق بموضوع الدعم هو ترشيد الدعم وتخفيضه، وهذا ما يوفر 3 مليارات دولار سنوياً». واعتبر باسيل أن الاقتراح «فيه توازن من أجل إعطاء الأموال للفقراء».
وأضاف أن «التعويض يكون بإعطاء بطاقة تموينية إلكترونية بقيمة 100 دولار لكل الأُسر اللبنانية، ومن يأخذ من المصادر الأخرى المقوننة يحسم ما يحصل عليه من أصل المبلغ».

وفي هذا السياق، أشار باسيل إلى إنّ «ما تمّ تقديمه حول الدعم هو نتيجة جهد مشترك بين النائب ​فريد البستاني​ و​المجلس الاقتصادي والاجتماعي​ وحزب الله»​.

وتابع: «يكفي كذباً على الناس أنه لا نريد المس بأموال المودعين، وحالياً 85% من الأموال تبخّرت».

أمّا فيما يتعلّق بالشقّ السياسي الداخلي وتأليف الحكومة، فقال: «سنطفئ أيّ ذريعة جديدة لعدم تشكيل الحكومة»، مضيفاً أن هناك «فبركة» للحجج لعدم التأليف.

وقال باسيل: «لن نترك مجالاً لأي أمر يمكن أن نقوم به إلا ونفعله للتسهيل، لأننا نريد حكومة وبرئاسة رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري».

وفيما كان رئيس الحكومة المُكلّف سعد الحريري قد زار رئيس مجلس النواب نبيه بري، في عين التينة أمس، في خطوة لافتة، ركّزت أوساطه الإعلامية (الحريري) على اتّهام باسيل بالعرقلة.