بعد انتهاء الانتخابات النيابية التي أقيمت في الربيع الماضي، كان من المتوقع أن يقلّص بهاء الحريري ميزانية منصة «صوت بيروت إنترناسيونال» التي انطلقت قبل سنوات قليلة لتهاجم الرئيس ميشال عون وفريقه السياسي. الأمر الذي دفع القائمين على المنصة إلى توقيف غالبية البرامج السياسية والفنية، والاكتفاء ببرنامج واحد أو اثنين تعرضهما SBI. كما ترافقت تلك الخطوة مع تخفيض رواتب الموظفين قبل شهرين تقريباً بسبب المشكلات المالية التي ضربت المنصة.لكن يبدو أنّ أزمة «صوت بيروت» لن تتوقف عند هذا الحدّ، إذ تستكمل حالياً بتوقيف البرامج أيضاً.
فقد جمّدت أخيراً بث برنامج «صوت الناس» الذي قدمه ماريو عبود على منصة بالتوازي مع قناة lbci (مساء كل أحد). وكانت SBI تعوّل على العمل السياسي، على اعتبار أنه المشروع الحواري الوحيد الذي تبثه على المحطة اللبنانية. هكذا، تكون «صوت بيروت» قد اكتفت ببعض الفقرات السياسية، وجمّدت البرامج الموسعة.
على الضفة نفسها، ورغم توقّف «صوت الناس» على lbci، إلا أن الأخيرة قررت إطلاق برنامج جديد يقدمه ماريو عبود أيضاً ويحمل اسم «الأحد مع ماريو» ويعرض في التوقيت نفسه.
فقد وجدت الشاشة التي يديرها بيار الضاهر أنّه مع توقف «صوت الناس» أصبح مساء الأحد فارغاً ولا بدّ من برنامج يملأ الهواء، فقررت إطلاق عمل يدور في فلك الحوارات السياسية الداخلية.