بإستثناء مذيع الطقس لدى lbci جو القارح، حوّلت غالبية مذيعي/ات الطقس في نشرات الأخبار على القنوات اللبنانية تلك الفقرة إلى «وقفة استراحة»، بعيداً عن الإفادة. فإطلالات مذيعات الطقس تقتصر على قراءة أحوال الطقس واستعراض الأزياء واللوكات وتسريحات الشعر المختلفة، بينما كسر جو تلك القاعدة بمعلوماته المفيدة ورصانته. مع العلم بأنّه خاض هذا المجال في عام 2015 آتياً من عالم المصارف، وكان يومها أدمين صفحة Weather of Lebanon على فايسبوك.في mtv، المنافسة قوية بين الجميلات على لفت الانتباه خلال الفترة الزمنية القصيرة التي يظهرن خلالها على الشاشة. فقد تداورت على مهمة تقديم نشرة الطقس ثلاثة أسماء في الفترة الماضي، هي: جنيفر عازار، وألين برمانا، ورين سلامة. في الساعات القليلة الماضية، طرأ تغيير كبير بعد خروج ألين ورين.
صحيح أنّها كانت تقدّم فقرة لا تتطلّب الكثير من المجهود، لكن المشاهد تعرّف إلى ألين بعد مشاركتها في برنامج «ديو المشاهير» العام الماضي. فقد استغلت ألين تلك الخطوة لا للكشف عن مواهبها الغنائية كما يحصل في ذلك العمل التلفزيوني، بل للفت الانتباه باللوكات والفساتين والمكياج.
قبل أيام قليلة تخلّت قناة mtv عنها بعد إشكال وقع بينهما. أما بالنسبة إلى رين، فقد تركت أيضاً نشرة الطقس بعدما قررت الإنتقال إلى إحدى الدول العربية، لتبقى جنيفر وحيدة في ميدان الطقس على شاشة المرّ.
ومع خروج ألين ورين، بدأت عملية البحث عن وجوه جديدة تغطي الفرغ في الفقرة التي تسثتمر فيها الشاشة اللبنانية عنصر الجمال كثيراً. هكذا، وقع الاختيار على نانسي أبو شاهين التي أطلت قبل أسبوعين، وكارلا كابتريان التي قدمت نشرة الطقس أمس الأربعاء.