صحيح أنّ رامز جلال تعاقد مع قناة mbc لبثّ برنامج المقالب الذي سيقدّمه في رمضان 2018، لكن العمل لن يُعرض هذا العام على قناة mbc1 كما جرت العادة، بل فقط على «mbc مصر». في التفاصيل، لم يعد مشروع الممثل المصري مادة «مغرية» بالنسبة إلى القائمين على الشبكة السعودية الذين يعتبرون أنّ ميزانيته عالية بينما فقد «رونقه» بسبب افتقاره للمقالب الواقعية. عادةً، يلجأ جلال سنوياً إلى إعلامي يشاركه في التقديم ويكون بمثابة «الطعم» لاستدراج الضيوف. وفيما اعتمد رامز العام الماضي على اللبناني نيشان ديرهاروتيونيان لينفذ برنامج «رامز تحت الأرض»، سيستعين هذه السنة بالمعلّق الرياضي المصري مهيب عبد الهادي في بعض الحلقات.
يصوّر رامز برنامجه حالياً في روسيا وسط الثلوج، حيث يبدأ المقلب بعد استضافة جلال لنجم تتم محاصرته بالثلوج ليكتشف في النهاية أنّه تعرّض لموقف «مفبرك». ومن المتوقع أن تكون رزان مغربي ضيفة إحدى الحلقات، بما أنّ مقدّمة البرامج اللبنانية زارت روسيا لأسابيع عدّة وانشغلت هناك بتصوير برنامج «اللعيب مع رزان ومهيب» الذي يشاركها في تقديمه عبد الهادي مهيب وسيُبثّ على «mbc مصر».
بالعودة إلى بطل فيلم «رغدة متوحّشة»، سيكون برنامجه المنتظر «وجبة إفطار» للمشاهد المصري فقط على اعتبار أن توقيت عرضه يتزامن مع آذان المغرب، وربّما يغيب العام المقبل عن برمجة mbc الرمضانية. فهل يبحث جلال عن فكرة جديدة تضمن بقاءه في الشبكة السعودية؟