Nightmare Alley هو عنوان الفيلم الجديد الذي يتحضّر السينمائي المكسيكي الحاصل على أوسكار غييرمو ديل تورو لإطلاقه في الثالث من كانون الأوّل (ديسمبر) 2021 على يد شركة Searchlight Pictures، بعدما أنجز تصويره في نهاية عام 2020.وبحسب موقع IndieWire، قال ديل تورو إنّ الشريط يستند إلى رواية لوليام ليندسي غريشام، ويضم قائمة غنية من الممثلين المعروفين، أمثال كيت بلاشيت وبرادلي كوبر وغيرهما.
يركز الفيلم على شاب طموح يتمتع بموهبة التلاعب بالناس ببضع كلمات مختارة جيداً. يتواصل مع طبيبة نفسية، تبيّن أنّها أكثر خطورة منه. تأخذنا القصة غير المألوفة إلى عالم الأعمال الاستعراضية الأميركية في أربعينيات القرن الماضي.
اقتبست رواية غريشام، التي تنظر إلى الجانب المظلم من الأعمال الاستعراضية، للمرّة الأولى في عام 1947 على يد المخرج إدموند غولدينغ. كان الفيلم يومها من بطولة تايرون باور وجون بلونديل وكولين غراي وهيلين ووكر. لم تحقق القصة الجريئة لفيلم الإثارة هذا ذي الميزانية الكبيرة (في ذلك الوقت) نجاحاً كبيراً، ولكن منذ ذلك الحين أصبح يُنظر إليه على أنّه عمل كلاسيكي لشريحة معيّنة من الناس.
في مقابلة مع موقع Collider، أوضح ديل تورو أنّ Nightmare Alley لن ينطوي على «عناصر خارقة للطبيعة»، وأنّه في الحقيقة «مجرّد قصة مباشرة ومظلمة حقاً». وأضاف صاحب The Shape of Water أنّ الكتاب أتاح له «فرصتي الأولى لصنع نوع حقيقي من الأفلام التي تغوص في قاع المجتمع».